الرياضة مهمة لكبار السن قبل الشباب.. قد تحميك من الزهايمر

الأربعاء، 03 أبريل 2019 09:00 ص
الرياضة مهمة لكبار السن قبل الشباب.. قد تحميك من الزهايمر
ممارسة الرياضة

هناك الكثير من الفوائد التى يمكن للشاب الحصول عليها من ممارسة الرياضة بما فى ذلك النشاط البدنى والذهنى وتقوية العضلات والتخلص من الدهون الزائدة، ولكن فيما يخص كبار السن فأن ممارسة الرياضة مهمة جدًا سواء كانت عن طريق الجري، أو المشي يوميا وركوب الدرجات، حيث يعتبر الممارسين للرياضة أقل عرضة للإصابة بالزهايمر، وأيضا الخرف.
 

وأشار التقرير المنشور عبر موقع "HEALTHLINE" الطبي، أن ممارسة الرياضة للأشخاص كبار السن تساهم بشكل كبير في تقوية الذاكره لهم، والحد من الإصابة بالخرف لهم، مؤكدًا التقرير أن  الأشخاص كبار السن ممارسي الرياضة لديهم قدرات عقلية عالية، وهذا يرجع إلي ضخ الدم بشكل طبيعي وجيد للمخ، وهذا يساهم بشكل كبير في تقليل فرص الإصابة بأمراض مزمنة، والزهايمر، وما شابه ذلك.

وأضاف التقرير، إلي أن زيادة تدفق الدم بشكل جيد وقوي في المخ يعمل علي تنشيط خلايا الجسم، وكل ذلك يرجع إلي ممارسة الرياضة بشكل يومي لكبار السن، ولذا فالرياضة اليومية تساهم بشكل كبير في تنشيط قدرات المخ.

وشدد الباحثون على ضرورة القيام بتغيرات صحية تشمل الغذاء اليومي، حيث يجب تناول كمية أكبر من الخضروات والفواكه، للحفاظ على صحة خلايا المخ.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق