بالليزر والرياضة.. طرق جديدة لعلاج الدوالى (صور)

الإثنين، 01 أبريل 2019 06:00 م
بالليزر والرياضة.. طرق جديدة لعلاج الدوالى (صور)
دوالى - ارشيفيه

 
تسبب الدوالي التى يصاب بها نسبة كبيرة العديد من المشاكل الصحية في حالة إهمال علاجها، ونجد أن البعض يصاب بها بالساقين والبطن، ما يسبب  ويرجع السبب الأساسي للإصابة بها الوقوف لفترات زمنية كثيرة ما يتسبب في الضغط علي عروق الجسم وخلال هذا التقرير سنتعرف علي علاج الدوالى وفقا لموقع " MyoClinic".
 

علاج الدوالي

 

وقال التقرير، أن الوقوف لفترات طويلة من أهم الأسباب المؤدية للإصابة بالدوالي لأن ضغط الجسم علي العروق هي السبب وراء ذلك، فعند إصابة الشخص بها لا يشعر بأي نوع من انواع الألم الشديد، وكل ما تقوم بفعله هو تورم القدمين وهذا يحتاج إلي للعلاج تجنبا لحدوث أي مشاكل صحية كالإصابة بالجلطات الدموية.

علاج الدوالي

وأشار التقرير، إلي الدوالى في بعضها غير مريء أي تحت الجلد وهذا النوع هو الأصعب علي الإطلاق،  لأنه غير مريء بالعين أو غير ظاهر علي طبقات الجلد المختلفة،  وهناك نوع أخر يظهر بشكل مريء علي الجلد، ولكن في جميع ذلك يتسب ذلك في تورم القدم وعدم القدرة علي الحركة بشكل طبيعي.

علاج الدوالي

علاج الدوالي
 

وأكد التقرير، على ضرورة علاج الدوالي عن طريق ممارسة الرياضة بشكل يومي، حتي يتمكن الدم بالمشي الطبيعي في مسار الأوعية الدموية بشكل جيد، كما علي الأشخاص الذين يعانون من السمنة أي زيادة الوزن التخلص منه علي الفور تجنبا لتحمل الساقين للوزن الزائد الذي يزيد من نسب الدوالي بالقدم.

كما حث التقرير، الأشخاص الذين يعانون من الدوالي بعدم ارتداء الملابس الضيقة لأنها تزيد من نسبة الدوالي، وعند التأكد من أنك مصاب بالدوالي رفع القدمين وعدم تركها علي الأرض لوقت طويل، مع ضرورة تجنب الوقوف لفترات طويلة.

وقدم التقرير نوعان من العلاج الأول ارتداء الجوارب الضاغطة  طوال اليوم، والأخر هو العلاج بالليزر لاغلاق الدوالي والأوردة العنكبوتية، مع ضرورة أخذ بعض الأدوية الخاصة بذلك والتي تساهم بشكل كبير بالتخلص من الدوالي.

 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق