فبصرك اليوم حديد.. الأهلي يُرتب أوراقه مع لاسارتي ولاعبيه بعد أكبر هزيمة في تاريخه القاري

السبت، 06 أبريل 2019 09:34 م
فبصرك اليوم حديد.. الأهلي يُرتب أوراقه مع لاسارتي ولاعبيه بعد أكبر هزيمة في تاريخه القاري
لاسارتى مدرب الاهلى
منه خالد

 

 
بجحم الإنجازات وعدد الكؤوس تشعر بمرارة الهزيمة والأمر ليس متعلق بتعود الفريق الأحمر على حمل البطولاتـ فمنذ زمن اعتاد جماهيره على حمل شعار 'على الحلوة والمُرة معاه' بينما الروح التنافسية ومسؤولية الفوز ودعم الجمهور لناديه منذ عقود، زادت من حجم إنجازات الفريق وزاد معها أسى الهزيمة ولو لم تكن متكررة في تاريخه. 
 
تلقى الأهلي خسارة قاسية عصر اليوم أمام صن داونز الجنوب إفريقي بخمسة أهداف دون رد في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، بات 'الأحمر' في حاجة إلى إحراز ستة أهداف في لقاء العودة المقرر إقامته السبت المقبل، وهو أمر يبدو صعب ومؤشر على خروج فعلي للفريق من البطولة للمرة الثالثة على التوالي بعد فقدان اللقب خلال الموسمين الماضيين. 
 
لاشك أنها الهزيمة الأكبر في البطولة .. وأن صن داونز ألحق بالأهلي أكبر هزيمة في تاريخه القاري منذ تأسيس النادي عام 1907، هزيمة كافية ليكون مجلس الأهلي في انعقاد دائم خلال الساعات المقبلة لحسم مصير المدرب الأوروجوياني مارتن لاسارتي سواء بالبقاء في منصبه أو توجيه الشكر له بعد التشاور مع أعضاء المجلس.
 
 وصف الكثيرون ما حدث اليوم بوصمة عار على لاعبي الأهلي في تاريخهم، إذ ظهروا بلا روح أو رد فعل من الأساس، بخلاف ملهاة أخطاء اللاعبين والتي استغلها فريق الداون ليُسجل في الشوط الأول من المباراة، ففي الدقيقة 14  استغل ثيمبا زواني الجناح الأيسر لفريق مازيمبي كرة عرضية مرت من أمام مدافعي الأهلي بطريقة غريبة لتصل إلى ثيمبا القادم من الخلف دون أي مراقبة ليسجل في شباك الشناوي. 
 
وفي الدقيقة 16 توقفت المباراة لدقائق، لم يستطع سعد سمير مزاولة اللعب بعد اصطدامه -غير المُبرر-  مع دينيس أونيانجو حارس صنداونز ليحتسب الحكم ركلة حرة لصالح أصحاب الأرض، شارك بعدها ياسر إبراهيم في الدقيقة ال 19 بديلا لسمير، ليحرز بعدها الفريق الجنوب إفريقي الهدف الثاني في شباك الأهلي، ليقلب موازين المباراة وتسخن ماكينة الأهداف الإفريقية. 
 
لاحظنا فشل أجايي في استغلال تمريرة محمد هاني الأرضية في العمق، حيثُ سدد كرة ضعيفة مرّت بجوار القائم، ولم ينجح الأهلي في استغلال أي فرصة لتقليص الفارق في نهاية الشوط الأول اللّهم عرضية أحمد فتحي من أمام عمرو السولية ليكون مصيرها يد حارس صنداونز. 
 
 
ومع بداية الشوط الثاني، حصل صنداونز على ركلة جزاء ليحرز منها ريكاردو الهدف الثالث، صعّب بعدها الأمور على الأهلي، ومع استمرار كوارث دفاع الأهلي في حماية مرماهم، سجل صنداونز الهدف الرابع في الدقيقة 62 وبعد أن أخرج لاسارتي " اجايي" واستبدله بأزارو في الدقيقة 68، لم يقدم جديد بل زاد الأمر تعقيدا بعد نجاح  باكاماني - وهو لاعب الأهلي السابق-  في إحراز الهدف الخامس في  الأهلي من هجمة مرتدة. 
 

لاسارتي: اني آسف 
 
 
بعد الخسارة الثقيلة التي تلقاها الأهلي اليوم، تقدّم مارتن لاسارتي باعتذار لجماهير الأهلي سواء التي تواجدت في ملعب المباراة، أو التي تابعت احداثها، وأكد أن على الجميع العمل من أجل إعادة الأمور إلى نصابها خاصة وأن الخسارة حدثت ولابد من التعامل مع الأمور بواقعية والتركيز فيما هو قادم بالعمل كثيرا جدا. وقال في المؤتمر الصحفي الذي أعقب اللقاء: "قدمنا مباراة سيئة اليوم، وعلينا أن نعمل كثيرا الفترة القادمة من أجل تصحيح الكثير من الأمور .. لا وقت للحديث عن أي شيء الآن وعلينا فقط العمل والتركيز فيما هو قادم".
 
على ما يبدو أن لاساراتي ليس له عذر خاصةً بعد إراحته العديد من العناصر الأساسية في مباراة الاتحاد السكندري الأخيرة، لكن تكنيك المدرب لم يحرك ساكنا في لاعبي الأهلي، فما بين خسارة من بيراميدز وتعادل في االقمة هُنا وهزيمة مُدوية في البطولة الإفريقية هُناك، تكشف فشل لاسارتي في تفاعله والتأثير على أداء اللاعبين،  فالأخطاء وسوء التمركز وغياب التركيز لدى مدافعين الأهلي سبب مباشر في هزيمة اليوم. 
 

الأهلي يعاقب لاعبيه 
 
قرر سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، توقيع عقوبة مالية على لاعبي الأهلي بعد خسارة فادحة أمام ماميلودي صن داونز. جاء قرار عبد الحفيظ بتوقع العقوبة المادية على اللاعبين بسبب الأداء السيئ الذي ظهروا عليه في المباراة، والتي تسببت في خسارة الفريق، اليوم تكشّف لمجلس الأهلي وجماهيره ثغرات الهزائم المتتالية، وهو في حاجة اليوم إلى إعادة ترتيب أوراق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق