«شوشة» يعلن تقليص احتفالات أعياد سيناء تضامنا مع شهداء الشيخ زويد

الجمعة، 12 أبريل 2019 01:02 م
«شوشة» يعلن تقليص احتفالات أعياد سيناء تضامنا مع شهداء الشيخ زويد
اللواء محمد عبد الفضيل شوشة
كتب-محمد الحر

 
أعلن اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، أنه تقرر اقتصار الاحتفال بالعيد القومي لتحرير سيناء الموافق يوم 25 أبريل الجاري على وضع إكليل الزهور عند نصب الجندي المجهول وبث صلاة الجمعة مباشرة من العريش وافتتاح المنشآت الجديدة، وذلك  تضامنا مع الشهداء والمصابين في حادث الشيخ زويد.
 
وأوضح المحافظ خلال لقاءه مع إذاعة شمال سيناء، أن قيام مديرية التموين والتجارة الداخلية بتنسيق دخول البضائع إلى المحافظة هو أمر طبيعي وعودة الشئ إلى أصله بعدما كانت تدير تلك المنظومة الغرفة التجارية وذلك لضمان دخول البضائع بدون أي ثغرات ومخالفات.
 
وأشار المحافظ، إلى أن تعويضات المواطنين عن المنازل التي تزال تتم بعد التأكد من إزالتها للاعتبارات الأمنية، مؤكدا على أن  منظومة التعويضات مستمرة إلا أن هناك مناطق لم يتم معاينتها لعدم القدرة على الوصول إليها للظروف الحالية.
 
وطالب محافظ شمال سيناء، الشباب سواء الخريجين وغيرهم ممن لايزيد عمرهم عن 40 عامًا بالتقدم لشراء كراسات الشروط الخاصة بالأراضي التي تبلغ مساحتها 2500 فدان على ترعة السلام.
 
وأشار المحافظ، إلى أنه تم بيع 410 كراسات فقط، وأنه قرر مد فترة بيع الكراسات أسبوعًا آخر حيث كانت تنتهي مدة البيع اليوم الخميس، وسيحصل الشاب على 5 أفدنة بالتقسيط بعد إتمام القرعة، وفي مرحلة لاحقة سيحصل على منزل.
 
وأكد شوشة، أنه سيتم فتح معرضي أهلا رمضان، وكلنا واحد، الأسبوع المقبل، لبيع السلع المختلفة بأسعار معتدلة بخلاف معرض السلع المعمرة والملابس، الذي سيتم نقله بعد الانتهاء في العريش إلى مركز بئر العبد نظرًا لتميز المعروضات.
 
وأشاد محافظ شمال سيناء، بدور القوات المسلحة والشرطة في حماية الأهالي، مناشدا أهالي المحافظة بضرورة التزامهم بالضوابط الأمنية لأنها في النهاية تكون في صالح المواطنين، وتؤكد أن أي حوادث لن تؤثر على مستقبل التنمية بشمال سيناء، وأن الإرهاب لن يحقق أهدافه بعرقلة جهود الدولة التنموية على أرض سيناء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

مصر تستحق وتستطيع

مصر تستحق وتستطيع

الجمعة، 26 نوفمبر 2021 01:44 م