تفاصيل لقاء رئيس الوزراء مع مستثمريين صينيين: إشادة بالسوق المصري ومزيد من التعاون

الجمعة، 12 أبريل 2019 03:00 م
تفاصيل لقاء رئيس الوزراء مع مستثمريين صينيين: إشادة بالسوق المصري ومزيد من التعاون
الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء

عقد رئيس مجلس الوزراء اليوم الجمعة، عدة لقاءات مع مستثمريين صينيين، ناقش خلالها أطر التعاون بين الطرفين، وفتح مزيد من الاستثمارات في مصر.
 
في البداية، التقى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وانج آن رئيس المؤسسة الصينية للاستشارات الهندسية الدولية، لبحث أطر التعاون فى المشروعات المختلفة، وذلك بحضور المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة.
 
واستعرض رئيس المؤسسة خلال اللقاء أعمال الشركة ونشاطاتها فى الصين وحول العالم، حيث أشار إلى أن الشركة تضاعف نشاطها على مدار العقود الأربعة الماضية، كما قدمت استشارات هندسية فى إطار مبادرة الحزام والطريق التى تسعى لتعزيز التنمية وتطوير البنية التحتية فى أكثر من 60 دولة.
 
 
وأشاد المستثمر الصينى بما شاهده فى مصر من طفرة فى مجال البنية التحتية، والمشروعات الكبرى فى مختلف مجالات التنمية، مثنيًا بشكل خاص على مشروع العاصمة الإدارية الجديدة كمدينة ذكية تواكب العصر، مؤكدًا وجود فرص كبيرة للتعاون مع مصر، من خلال المشروعات التى تمثل أولوية للتنمية فى إطار الخطة التنموية للحكومة المصرية.
 
ورحب الدكتور مصطفى مدبولى بما تضمنته الورقة التقديمية عن المؤسسة من رغبتها فى الاستثمار فى مجال الطاقة، وتعميق المكون المحلى فى المحطات والشبكات، مؤكدًا أن الرئيس السيسى يولى التعاون مع الصين اهتماماً خاصاً، من أجل الاستفادة من الخبرات المتميزة لدى الشركات الصينية فى مختلف المجالات، ولذا فإن الحكومة المصرية مستعدة لبحث كافة مقترحات التعاون من الصين.
 
وخلال اللقاء تم الإتفاق على قيام المؤسسة الصينية باستكمال المباحثات حول التعاون المقترح مع كل من وزير الكهرباء والطاقة، ووزير التجارة والصناعة، حتى يتسنى تدشين التعاون فى أسرع وقت ممكن. 
 
وفي وقت آخر، التقى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، زيانج هوارونج رئيس مجموعة هواجيان الصينية، وذلك في إطار سعى الحكومة لجذب استثمارات أجنبية فى مجال صناعة المنتجات الجلدية، لتعظيم القيمة المضافة من الجلود التى تنتجها مصر، وتطوير صناعة المنتجات الجلدية وفق أحدث التكنولوجيات المطبقة حول العالم، بما يسهم فى خلق فرص عمل وزيادة الناتج القومى الإجمالي.
 
وأكد الدكتور مصطفى مدبولى خلال اللقاء حرص الحكومة على الالتقاء بكبرى الشركات العالمية العاملة فى مجال انتاج المصنوعات الجلدية، من أجل إحداث طفرة فى هذه الصناعة فى مصر، لا سيما وأن مصر تمتلك إمكانات تؤهلها لتطوير هذه الصناعة، ومنها توافر المواد الخام، والأيدي العاملة الماهرة منخفضة التكلفة بالمقارنة بالدول الأوروبية.
 
 
وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى مدينة الجلود بالروبيكى والتى زارها رئيس الشركة الصينية، مؤكداً استعداد الحكومة لتقديم كافة التسهيلات الممكنة للشركة لكى تبدأ العمل على الفور، مشيراً فى هذا السياق إلى أن مصر تمثل سوقاً ضخمة، فضلاً عن توافر فرص التصدير  من مصر إلى مناطق جغرافية مختلفة حول  العالم.
 
من جانبه، أكد المستثمر الصينى أن مصر تأتى فى مقدمة الدول التى تضعها مجموعة هواجيان على رأس أولوياتها للاستثمار الخارجي فى الفترة المقبلة، مضيفاً أن المجموعة سوف تواصل مشاوراتها مع الأطراف المعنية للاتفاق على خطة العمل لتنفيذ استثمارات الشركة فى مصر، وذلك تمهيداً لتوقيع اتفاق فى القريب العاجل حول استثمارات المجموعة فى مجالات صناعة المنتجات  الجلدية فى مصر.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة