تركة الفساد.. حزب أردوغان أثقل كاهل أنقرة بـ4.5 مليار ديون

الجمعة، 12 أبريل 2019 07:00 م
تركة الفساد.. حزب أردوغان أثقل كاهل أنقرة بـ4.5 مليار ديون

يرى محللون سياسيون أن هزيمة حزب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في العاصمة التجارية إسطنبول وأنقرة بالانتخابات المحلية، بمثابة بداية النهاية لسياسات عصفت بالليرة والاقتصاد إلى أدنى مستوى في تاريخ البلاد.

في أنقرة استلم نائب حزب الشعب الجمهوري المعارض منصور يافاش، رئاسة بلدية أنقرة بعد هزيمته التاريخية لحزب أردوغان، \مثقلة حاليًا بديون تقدر بـ4.5 مليار ليرة والرقم في طريقه إلى الارتفاع بسبب وطأة الدولار.

كشف تقرير غرفة المهندسين المعماريين للبلدية التي ترأسها مليح جوكتشك التابع لحزب العدالة والتنمية الحاكم، جميع المشروعات التي تمت في عهد جوكتشك، وتبين أنه أفسد مزرعة غابات أتاتورك حينما قللت خططه من مناطق الإنتاج الزراعي، ما تسبب في إهدار الكثير من المناطق الزراعية بها.

جوكتشك استخدم المواقع الطبيعية والتاريخية في أنقرة بشكل غير مناسب، وعلى سبيل المثال، قُدرت خسائر غابات أتاتورك بنحو 40%، كما أنفق جوكتشك 4.5 مليون ليرة على تمثال الديناصور الموضوع بحديقة "ألوان الطيف" العامة، بحسب تقرير متلفز أذاعته إحدى الفضائيات التركية.

بعد إقالة إردوغان، لـ جوكتشك من منصبه في العام 2017، وتعيين مصطفى طونا ليحل محله، فإن أول ما فعله طونا هو إزالة الديناصور، ووضعه في حديقة أنكا بارك التي بنيت على 2 مليون متر مربع من مزرعة غابات أتاتورك.

أراضي جامعة الشرق الأوسط للتكنولوجيا أخذت هي الأخرى نصيبها من انتهاكات جوكتشك، الذي قام بالعديد من التغييرات المعمارية خلف منطقة الجامعة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق