محمود محيي الدين: العالم يحتاج 2 ترليون جنيه إضافية لتحقيق التنمية المستدامة

الأحد، 14 أبريل 2019 08:00 ص
محمود محيي الدين: العالم يحتاج 2 ترليون جنيه إضافية لتحقيق التنمية المستدامة
محمود محيي الدين
أمل غريب

أكد الدكتور محمود محيي الدين، النائب الأول لرئيس البنك الدولي، احتياج العالم إلى 2 ترليون دولار إضافية، من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030.

جاء ذلك خلال إدارة محمود محيي الدين، لحلقة نقاشية في مقر البنك الدولي، في إطار فعاليات اجتماعات الربيع، حول الاستثمارات الخاصة لصالح أهداف التنمية المستدامة، التي حضرها كريستالينا جورجيفا المدير التنفيذي للبنك الدولي، وليو تشن وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشئون الاقتصادية والاجتماعية، وفيكتور مارتينيز، وزير مالية جواتيمالا، ورينا بويز نائب وزير التعاون الإنمائي في هولندا، والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، وفيتور غاسبار مدير إدارة شؤون المالية العامة بصندوق النقد الدولي .

ويرى محيى الدين، أن هناك تحديات جسام لابد من مواجهتها وإجاد حلول جزرية لها، فضلا عن السعي لعمل شراكات افضل مع القطاع الخاص والعام، من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، إلى جانب تشجيع المرأة وريادة الأعمال، وزيادة التدفقات المالية لصالح أهداف التنمية.

المشاركون في الجلسة من البنك الدولي وصندوق النقد الدولي والأمم المتحدة، أكدوا على أهمية تفعيل دور المؤسسات الدولية في دعم الدول النامية لتحقيق مستهدفات التنمية، كما تعهدوا بالمزيد من التعاون وخاصة على مستوى التمويل، وتدعيم دور القطاع الخاص من خلال إدارة المخاطر والمشاركة بالأدوات التمويلية المبتكرة التي تستهدف تعبئة الموارد المالية لخدمة مشروعات التنمية.

كما أوضح المشاركون، أن الدول المانحة عليها مسؤولية كبيرة في مساندة جهود التنمية من خلال توفير الخبرات الفنية والتكنولوجيا التي من شأنها تيسير الحصول على نتائج ايجابية.

تحدث أيضا في الحلقة النقاشية، نائب الأمين العام للأمم المتحدة أمينة محمد، وكريستين لاجارد، المدير الإداري لصندوق النقد الدولي، وسوما تشاكرابارتي رئيس البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير، وسري مولياني إندراواتي وزير مالية إندونيسيا، وبيني موردون وزيرة الدولة للتنمية الدولية بالمملكة المتحدة، من خلال تسجيل بالفيديو.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة