حتى يصبح طفلك إيجابي.. إليكي نصائح لابد من اتباعها

الثلاثاء، 23 أبريل 2019 06:00 م
حتى يصبح طفلك إيجابي.. إليكي نصائح لابد من اتباعها
تربيه الاطفال

تحتاج التربية السليمة لطفلك أن تقوم بتعزيز نظرته الإيجابية للحياة حتى يستطيع تحقيق أحلامه وطموحاته، وهناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها لتشجيع النظرة الإيجابية عند الأطفال، فتربية الأبناء ليس أمرًا السهل، لذلك على الوالدين إدراك بعض الأمور لتربية أطفالهم بطريقة صحيحة وسليمة وعليهم اتباع بعض النصائح التالية.
 

تقديم المحبة والعاطفة للطفل

أهم ما يحتاجه الأبن أو الابنة هو المحبة والعطف، وذلك من خلال لمسة دافئة أو عناق صادق سيشعر أطفالك بمدى اهتمامك الحقيقي برعايتهم، لا تغفل أبدا مدى أهمية التواصل الجسدي مع أطفالك الصغار، وهذا من خلال عناقهم عندما يفعلون أمر جيد.

المدح

Image result for ‫مدح الاطفال‬‎

الإشادة بأبنائك صفة أساسية في الآباء الجيدين، بالتأكيد ترغب في أن يشعر أطفالك بالفخر بإنجازاتهم وبالرضا عن أنفسهم، إذا كنت لا تمنحهم الثقة المطلوبة لمواجهة العالم بطريقتهم الخاصة، فلن يشعروا أبدا بالاستقلال أو الشجاعة للمغامرة.

 

تجنب المقارنة

 

Image result for ‫تجنب مقارنة الاطفال بغيرهم‬‎

كل طفل متفرد وله شخصيته الخاصة، لذلك لا تقارن طفلك بغيره من الأطفال حتى لا يشعر بالنقص.

 

استمع إليهم

 

Related image

من الضروري أن يكون تواصلك من أبنائك يسير في الاتجاهين، لا يجب أن يقتصر دورك على فرض القواعد بل أن يصل للاستماع الجيد لأطفالك في حالة مرورهم بمشكلة أو غير ذلك.

 

حدد وقت لقضائه مع أطفالك

 

Image result for ‫قضاء الوقت مع الاطفال‬‎

احرص على ألا تخنقهم من أجل تحقيق هذا، حيث إنه يوجد فارق كبير بين محاولة التقرب من شخص ما وبين تقيده بمتطلباتك التي لا تنتهي، أنت تريدهم أن يشعروا بأن وقتكم معا مقدس ومميز.

 

تحكم في انفعالاتك

 

Image result for ‫التحكم في الانفعالات‬‎

من الضروري أن تحاول أن تكون هادئا قدر المستطاع عند شرحك أو تنفيذك لقواعدك، أنت تريد من أطفالك أن يأخذوك بجدية لكن دون خوف أو الشعور بأنك مضطرب وغير مستقر.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق