من خماسية صن داونز إلى هزائم الصالات.. الأهلى يعيش كابوس الفضائح

الإثنين، 29 أبريل 2019 05:00 م
من خماسية صن داونز إلى هزائم الصالات.. الأهلى يعيش كابوس الفضائح
فرق الألعاب الجماعية بالنادي الأهلي

 
فترة صعبة جدا يعيشها النادي الأهلى مؤخرًا، مع سلسلة الهزائم غير المسبوقة في كل الألعاب الجماعية هذا الموسم، فلم يقف الأمر عند فقدان الأحمر للكثير من البطولات في كرة القدم، بل طالت الخسائر كرة اليد والسلة والماء أيضًا.
 
توديع بطولة أفريقيا بخماسية صن داونز 
 
كرة القدم، وهى معشوقة جماهير نادي الأهلي، كانت من ضمن الألعاب الجماعية التي شهدت كوراث، حيث ودع الأهلي بطولة دوري أبطال أفريقيا من دور الثمانية أمام صد داونز الجنوب أفريقي عندما خسر ذهابًا بنتيجة 5 / صفر ثم عاد ليفوز إيابًا بهدف نظيف، ليخسر فى مجموع اللقاءين 5/1.
 
وأدت خسارة الأهلى لأفريقيا وتعرضه لهزيمة قاصية، لانتقادات واسعة من قبل دوري أبطال أفريقيا.
 
لم يحسم الدوري والكأس
 
في البطولات المحلية، لا يزال الفريق ينافس الزمالك وبيراميدز على بطولتي الدوري والكأس، فيما لقى هزيمة أمام الغريم اللدود بيراميدز ما أحدث ثورة غضب عارمة من جماهير الأهلى.
 
ووجهت سهام النقد للاعبين والجهاز الفنى ومجلس الإدارة، وهو ما تجلى فى اقتحام بعض المشجعين من أعضاء النادى لملعب التتش ووجهوا انتقادات لاذعة للجميع، وأكدوا أن صبر الجماهير بدأ فى النفاد.
 
الأهلى يخسر معظم الألقاب فى جميع الألعاب 
 
في كرة اليد، لا تقل الخسائر، حيث انتهى موسم الأهلى في معظم البطولات دون تحقيق أي لقب، وآخرها خسارة لقب دورى كرة اليد أمام الزمالك، كما خسر السوبر الأفريقى لكرة اليد رجال.
 
وانفجرت براكين الغضب فى النادى الأهلى بعد خسارة لقب دورى المحترفين أمام الزمالك، بالهزيمة بنتيجة 21 /18، بعدما كان الأهلى متقدماً فى الشوط الأول بنتيجة 11 /10، ليستمر السقوط أمام الأبيض بعد أيام قليلة من خسارة لقب السوبر الأفريق.
 
شهد هذا الموسم فشلاً واضحاً من إدارة فريق كرة اليد، كانت بدايته فى عجز الإدارة الحمراء عن التعاقد مع عدد من اللاعبين الذين كان يحتاجهم الفريق، وأبرزهم يحيى الدرع الذى نجح الزمالك فى التعاقد معه ليكون ورقة رابحة، كما شهدت البطولة الأفريقية للأندية الأخيرة، التى حصل الزمالك على لقبها فى أبيدجان على حساب الفريق الأحمر، سقوطا جديدا للأهلى هذا الموسم عندما خسر بنتيجة 26 /24 فى النهائى.
 
وكان واضحًا أن تغيير الجهاز الفنى لفريق كرة اليد بقيادة عاصم حماد، له تأثير فى الهزة الفنية للفريق الأحمر، ورغم أن حماد كان لديه خبرات ودراية بالأمور، تعاقدت إدارة الأهلى مع السلوفينى نيكولا ماركوفيتش الذي يفتقد خبرة إدارة مباريات الدورى المصرى ما أدى إلى خسارة جميع البطولات.
 
خلل إدارى 
 
الفشل فى جميع الألعاب أرجعته الجماهير لوجود خلل إدارى ومجاملات فى الاختيارات بجميع الألعاب خاصة كرة اليد، فضلا عن وجود حالات غير مسبوقة من التسيب وهو ما ظهر فى أزمة كرة الماء الأخيرة، والتي شهدت اعتداء لاعبي الأهلي على زملائهم فى الجزيرة على أرض نادي الصيد.
 

الخلافات تضرب مجلس الإدارة
 
ولأول مرة يظهر عدم الرضا على أداء مجلس الأهلى بهذه القوة على السوشيال ميديا منذ انتخابه قبل عامين من الآن، وتحدث البعض عن وجود خلافات جذرية وقوية بين بعض أعضاء مجلس الإدارة بينهم البعض، وكذلك بين عدد منهم وبين المدير التنفيذة للنادى.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق