عاصفة غضب بسبب أسعار تذاكر أمم أفريقيا.. واللجنة المنظمة «تفكر»

الثلاثاء، 30 أبريل 2019 03:06 م
عاصفة غضب بسبب أسعار تذاكر أمم أفريقيا.. واللجنة المنظمة «تفكر»
الامم الافريقيه
أمل غريب

أثارت قائمة الأسعار لحضور مباريات بطولة الأمم الأفريقية لكرة القدم، المقرر تنظيمها في مصر خلال شهر يونيو، التي أعلنت عنها اللجنة المنظمة للبطولة، عاصفة من الاستياء بين جماهير الساحرة المستديرة، وغضب في ردود أفعال الجماهير وشريحة كبيرة من مشاهير كرة القدم، خاصة أسعار «الدرجة الثالثة» التي بلغت 200 جنيه.

وجاءت أسعار تذاكر مباريات كأس الأمم الأفريقية، التي كشفت عنها اللجنة المنظمة على النحو التالي: 2500 جنيه للمقصورة الرئيسية، 600 جنيه للدرجة الأولى، 500 جنيه للدرجة الأولى العلوية، 400 جنيه للدرجة الثانية، 200 جنيه للدرجة الثالثة.

وعلق أحمد حسام ميدو، في تدوينة له عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قائلا: « بصراحة مصدوم من أسعار تذاكر الدرجة الثالثة في كأس الأمم.. 200 جنيه كتير جدا!! هل أصبحت كرة القدم فجأ لعبة الأغنياء في مصر؟ من من محدودي الدخل سيدفع 600 جنيه لمشاهدة الثلاث مباريات الأولى لمنتخبنا في 10 أيام.. أي 35% من دخله الشهري!! أرجو إعادة النظر في أسعار تذاكر الدرجة الثالثة».

فيما علق أحد المواطنين عبر تويتر قائلا: «امال لو قررت أخد المدام والأولاد؟ أبيع عفش البيت؟

58612916_10156525783752569_6487872435063357440_n
 

فيما سخر كابتن محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، من أسعار تذاكر مباريات كأس الأمم الإفريقية، معلقا على التغريدة التي نشرها الفنان محمود البزاوي، عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، قائلا: «يعني سعر تذكرة كأس الأمم الأفريقية بـ200 جنيه وطبعا لو قدرت تدفع 200 جنيه هاتحب تجيب سندوتش جوا عشان جعان فهايبقى بـ100 جنيه مثلا وإزازة المية بـ30 جنيه مثلا.. يعني لو واخد ابني معايا هأقعد في الدرجة التالتة وهادفع 800 جنيه مثلا.. ومطلوب مني وأنا خارج ادعي للمنتخب!».

ورد محمد صلاح، على تغريدة البزاويساخرا: «اوعى تفكر تقعد مقصورة.. كدا هتدعي للمنتخب بجد».

 

تدوينة البزاوي ومحمد صلاح
تدوينة البزاوي ومحمد صلاح

على الجانب الأخر، أكد المهندس هاني أبو ريدة رئيس اللجنة المنظمة لبطولة الأمم الأفريقية أن اللجنة تقوم حاليا بمراجعة أسعار تذاكر مباريات البطولة، بما يحقق أحد أهم أهداف تنظيم البطولة بعودة الجماهير بشكل كامل إلى المدرجات.

وكشف أبو ريدة فى تصريحات للموقع الرسمى لاتحاد الكرة، عن أن تلك المراجعة تستهدف بالأساس أسعار تذاكر الدرجة الثالثة بالنسبة لمباريات المنتخب الوطني، بما تمثله من عصب جماهيري مهم  للمنتخب والبطولة، بالإضافة إلى أسعار تذاكر مباريات المجموعات الأخرى التي نعمل على تشجيع جماهير الكرة المصرية لملء مدرجاتها، لإظهار وجه مصر الحضاري أمام القارة والعالم.

وأضاف رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، أنه على تواصل دائم بالجهات المعنية في هذا الشأن لتحقيق مصلحة الجماهير المصرية.

يشار إلى أن مصر، تستضيف بطولة الأمم الأفريقية، خلال الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو المقبل، وجاء منتخب مصر جاء على رأس المجموعة الأولى التي ضمت منتخبات الكونغو الديمقراطية، وأوغندا، وزيمبابوي، خلال القرعة التي أجريت بمنطقة سفح الأهرامات، وسيخوض مبارياته على ملعب ستاد القاهرة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق