منافسة ثلاثية على الدوري المصري.. من يحسم لقب النسخة 60 للدوري؟

الثلاثاء، 07 مايو 2019 03:00 م
منافسة ثلاثية على الدوري المصري.. من يحسم لقب النسخة 60 للدوري؟
الأهلى

واصلت لعبة الكراسى الموسيقية فى صراع أهل القمة بجدول مسابقة الدورى العام إثارتها، خاصة بعد أن تصدر الأهلى جدول المسابقة جدول البطولة المحلية بفارق نقطتين عن بيراميدز أقرب ملاحقيه، و7 نقاط كاملة عن غريمه التقليدى نادى الزمالك.

وتعد الأسابيع الأخيرة من عمر مسابقة الدورى العام هى الأكثر إثارة، حيث بلغت المنافسة ذروتها، بعد أن كان الجميع يتحدث عقب انتهاء الدور الأول أن الدورى اقترب كثيراً من ميت عقبة فى ظل تواجد بيراميدز فى مركز الوصيف وغياب الأهلى عن المشهد بشكل كامل، قبل أن تنقلب كفة القمة لتميل لصالح الفريق الأحمر.

سقط فريق بيراميدز فى فخ التعادل من جديد ليفقد نقطتين مهمتين فى صراع القمة، وذلك بعد تعادله مع المصرى بهدف لمثله، ليفقد معها قمة جدول المسابقة التى كان يحتلها قبل المباراة بفارق المواجهات المباشرة أمام الأهلى.

على الجانب الآخر قبل الأهلى هدية النادى المصرى الذى نجح فى تعطيل بيراميدز بعد التعادل، ليفوز الفريق الأحمر على النجوم بثنائية نظيفة، وضعت الأهلى على عرش الصدارة فى جدول المسابقة، بفارق نقطتين عن بيراميدز صاحب المركز الثانى، وبفارق 7 نقاط كاملة عن نادى الزمالك، وهو الأمر الذى لم يحدث منذ انطلاق النسخة القائمة من الدورى.

حالة من التشتت تسيطر على عقول أبناء القلعة البيضاء الذين يفكرون بقلوبهم فى بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية بعد أن تأهل الزمالك إلى المباراة النهائية عقب تغلبه على النجم الساحلى التونسى بمجموع مباراتى الذهاب والإياب بنتيجة 1/0، إلا أن الأبيض فقد قمة الدورى فى سبيل حلم التتويج الأفريقى الغائب عن ميت عقبة منذ حصد لقب دورى الأبطال فى 2002.

وفى الدورى العام خاض الزمالك 27 مباراة فى المسابقة المحلية بسبب الانشغال بمباريات الكونفدرالية، فيما خاض الأهلى 29 مباراة، ولعب بيراميدز 31 مباراة.

ويحتل الأهلى المركز الأول برصيد 67 نقطة بعدما حقق الفوز فى 21 مباراة، وخسر 4 مباريات وتعادل فى مثلها، سجل لاعبو القلعة الحمراء 48 هدفاً، فيما استقبلت شباكهم 18 هدفاً، ويمتلك الأهلى وفقاً لهذه الأرقام أقوى خط دفاع فى مسابقة الدورى العام، التى يحتل صدارتها برصيد 67 نقطة.

فيما فاز بيراميدز فى 18 مباراة وتعادل فى 11 أخرى، وتلقى بيراميدز الهزيمة فى مباراتين فقط، سجل لاعبو الفريق 57 هدفاً، واستقبلت شباكهم 29 هدفا، وارتفع رصيد بيراميدز إلى النقطة 65 فى المركز الثانى.

وعلى الجانب الآخر تراجع نادى الزمالك إلى المركز الثالث فى جدول ترتيب المسابقة برصيد 60 نقطة، ليتسع الفارق بين أبناء ميت عقبة ومختار التتش إلى 7 نقاط لأول مرة، فاز الأبيض فى 18 مباراة وخسر ثلاث مباريات، وتعادل الزمالك فى 6 أخرى، وسجل لاعبو القلعة البيضاء 54 هدفاً واستقبلت شباكهم 23".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة