أبرزها عروض الاحتراف وانتفاضة الزمالك

أزمات تواجه القلعة الحمراء في طريق الحفاظ علي لقب الدوري العام

السبت، 11 مايو 2019 04:00 م
 أزمات تواجه القلعة الحمراء في طريق الحفاظ علي لقب الدوري العام
الاهلى

طريقه مش مفروش الورود ... هذا هو لسان حال النادي الأهلي الذي سيواجه سلسلة من المطبات في طريق حفاظه علي لقب الدوري العام ، فعلي الرغم من اعتلائه الصدارة بفارق نقطتين عن أقرب منافسيه وهو نادي بيراميدز، إلا أن القلعة الحمراء ستواجه أكثر من مطب صناعي ، وهو ما سيسعي لتجاوزه خلال الفترة المقبلة حتى لا تؤثر على مسار الفريق، خاصة وأنه يسعى لمصالحة جماهيره الغاضبة بعد الإخفاق العربي والأفريقي... وفي السطور التالية نسلط الضوء على تلك المطبات:

الاحتراف يفتح باب الهجرة للنجوم
 تلقى عدد من نجوم القلعة الحمراء عروضاً احترافية خلال الفترة الماضية، على رأسهم علي معلول ظهير أيسر النادي الأهلي، ورغم تمديد عقده مع الأهلى لمدة موسمين إضافيين بخلاف الموسم المتبقى، وذلك منذ فترة قصيرة، إلا أن تألق الدولى التونسى بقميص المارد الأحمر جعله يدخل دائرة اهتمام العديد من الأندية الخليجية والأوروبية، والتى دخلت بالفعل فى مفاوضات شفهية مع عدد من مسئولى النادى الأهلي، كما تلقي النجم المغربي وليد أزارو عروضاً احترافية بأوروبا، في حين دخل نادي مصر المقاصة في مفاوضات مع اسلام محارب .

ويسعى الأهلي لحسم هذا الملف خاصة مع الاقتراب من موسم الانتقالات الصيفية، للحفاظ على قوام الفريق .

أزمة الهدافين 
يواجه النادي الأهلي أزمة واضحة في الناحية الهجومية، فثنائي الهجوم الأحمر مروان محسن ووليد أزارو لم يسجلا سوى 10 أهداف فقط منذ بداية الموسم، وهو ما انعكس بالتأكيد على مجمل أهداف القلعة الحمراء في الدوري التي وصلت إلى 48 هدفاً، فيما سجل نادي الزمالك الذي خاض عدد مباريات أقل من الأهلي بمباراتين 54 هدفاً، ليخرج الأهلي عن سباق لقب هداف الدوري الذي يحتل صدارته أحمد علي مهاجم المقاولون العرب برصيد 17 هدفاً.
 

 
الانتفاضة الأفريقية للزمالك تُشعل المنافسةً
من المرتقب أن يلقي تأهل نادي الزمالك إلى نهائي بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية بعد تخطي عقبة النجم الساحلي في نصف النهائي، بظلاله على المنافسة المحلية التي يعود إليها الفريق الأبيض منتشياً بمعنويات الفوز حيث سيسعى أبناء القلعة البيضاء لمواصلة النتائج الإيجابية واستعادة صدارة الدوري مكتسباً ثقة الانتصارات الأفريقية، وهو ما سيشعل المنافسة خاصة أن الزمالك في حالة فوزه بالمؤجلات سيقلص الفارق مع الأهلي إلى نقطة واحدة .
 


مستقبل لاسارتي في علم الغيب 
يواجه مارتن لاسارتي المدير الفني للنادي الأهلي مصيراً غامضاً، فرغم قيادتهللقلعة الحمراء  نحو صدارة جدول الدوري  إلا أن باب الرحيل مازال مفتوحاً  خاصة بعد الإخفاق المهين في دوري أبطال أفريقيا بالخسارة أمام صن داونز في ربع النهائي بخمسة أهداف مقابل هدف بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

الاصابات لا تزال تطار لاعبي الفريق
 ما زالت أبواب مستشفى الأهلي تستقبل النزلاء الجدد بالقلعة الحمراء بالإضافة إلى المرضى القدامى مثل سعد سمير وكريم نيدفيد و لعل أحدث المستجدين هو مروان محسن الذي يعاني من رشح في الركبة .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة