هل أثر الصيام على أدائهم؟.. منتخب مصر «منحوس» في رمضان

الثلاثاء، 14 مايو 2019 05:00 م
هل أثر الصيام على أدائهم؟.. منتخب مصر «منحوس» في رمضان
منتخب مصر

مر المنتخب المصري الأول بلحظات عصيبة في شهر رمضان الكريم، لا يمكن أن تسقط من ذاكرة الجماهير، بعد تجرعه الهزيمة في أكثر من مناسبة، آخرها الخسارة الثقيلة بثلاثية نظيفة أمام المنتخب البليجيكي استعدادًا لكأس العالم 2018.

وتظهر من الهزائم العديدة تأثر مستوى اللاعبين بالصيام سواء أقيمت المباريات قبل الإفطار أو بعده، وهو ما حدث في لقاءات كثيرة سابقة كان أبرزها الفشل في تأهل مونديال 1994 بعد واقعة الطوبة الشهيرة في مباراة زيمبابوي في فبراير 93 الموافق 17 رمضان.


حرمان الفراعنة من المونديال
 

من بين اللقاءات المحفورة في الذاكرة، هي المباراة التي جمعت المنتخب في 28 فبراير 1993الموافق 17 رمضان، مع نظيره الزيمبابوي، وذلك فى التصفيات المؤهلة لكأس العالم 1994 بأمريكا، وكان يحتاج المنتخب للفوز فى المباراة للتأهل للمرحلة الأخيرة من التصفيات المونديالية.

ونجح المنتخب الوطنى فى الفوز بالمباراة بنتيجة 2-1 بهدفين سجلهما "أشرف قاسم - حسام حسن"، إلا أن تقرير حكم ومراقب المباراة وقف أمام تأهل مصر مباشرة، بعد تسجيله واقعة إلقاء "طوبة" من المدرجات والتي أصابت المدير الفنى لمنتخب زيمبابوى، حيث قرر بعدها الاتحاد الدولى إعادة اللقاء فى 15 أبريل من نفس العام فى فرنسا وخسر منتخب الفراعنة وودع التصفيات.

هزيمة أمام زامبيا

 

وفى 27 يناير 1996 فى الدور ربع النهائى لبطولة الأمم الأفريقية،  والتى استضافتها "جنوب أفريقيا"، ​سقط المنتخب الوطنى أمام نظيره الزامبي بثلاثية نظيفة فى المباراة التى جمعتهما وسجل هدف الفراعنة الوحيد فى المباراة مدافع الأهلى السابق "سمير كمونة".

 

خسارتان أمام تونس
 

كما وقع المنتخب الوطنى فريسة سهلة في مباريتين أمام تونس فى شهر رمضان، الأولى فى التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 1998، أما الخسارة الثانية فكانت بهدف نظيف لطه ياسين الخنيسى فى التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2019 وكان يقود الفراعنة وقتها الأرجنتينى هيكتور كوبر.

 

خسارة ودية قبل المونديال

لم تتغير الأمور على الصعيد الودي، حيث لم يحقق المنتخب أي فوز فى المباريات الودية الثلاثة التى خاضها قبل المونديال الأخير، والتى أقيمت فى شهر رمضان، وتعادل المنتخب مع الكويت بهدف لكل فريق، قبل التعادل السلبى أمام كولومبيا أيضًا، ثم الخسارة بثلاثية أمام بلجيكا فى ختام الاستعداد للمونديال.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق