حبس صيني 10 أيام بسبب أسماء كلابه

السبت، 18 مايو 2019 03:00 ص
حبس صيني 10 أيام بسبب أسماء كلابه
حبس صيني 10 أيام بسبب أسماء كلابه

 
في واحدة من أغرب حالات القبض على الأشخاص، أوقفت الشرطة الصينية مدرب كلاب على خلفية إعطائه أعطى اثنين من كلابه أسماء مثيرة للجدل، تشير إلى الحكومة الصينية وموظفي الخدمة المدنية، وحكم عليه بالسجن لمدة 10 أيام في أحد مراكز الاحتجاز.
 
وبحسب ما ذكرته الصحف الصينية، فإن «بان» الرجل البالغ من العمر 30 عاما، استدعى من قبل الشرطة قبل أيام، بعد ما نشر على إحدى شبكات السوشيال ميديا الصينية، بأنه قد قام بتسمية اثنين من كلابه «تشنجوان» و«شيجوان»،  فالأول يشير إلى المسئولين المكلفين بمكافحة الجريمة، في حين أن الثانى اسم يستخدم لوصف عاملين مثل مساعدي المرور.
 
ونقلت الصحف عن مدرب الكلاب قوله، إنه لا يعرف أن أسماء كلابه أمر غير قانوني، وأنه قام بذلك على سبيل المزاح، غير أن الشرطة لم تجد في الأمر حسا كوميديا كما ادعى بان، وبدأت تحقيقا بعد أن ظهر موقع الرجل على الإنترنت.
 
27596-الرجل-المدان-فى-القسم
مدرب الكلاب في قبضة الشرطة
 
وبحسب موقع oddity central فإن ضابط شرطة بكين أكد أن مربى الكلاب كان مستفزا للبعض على وسائل التواصل الاجتماعى، وأن حيلته الأخيرة «تسببت فى ضرر كبير لدى مشاعر بعض المسئولين».
 
وفي أقواله أمام الشرطة، قال بان: «لم أكن أعرف القانون، لم أكن أعرف أن هذا غير قانوني»، لكن كل ذلك كان بلا جدوى،  إذ حكم عليه بالسجن لمدة 10 أيام في مركز احتجاز إداري في مدينة «شيانجيانج» لنشره «معلومات مهينة ضد موظفين رسميين».
 
86587-كلاب
 
إلى هذا، عبر العديد من رواد مواقع التواصل، عن رفضه فكرة الحبس، لمجرد أنه قام بتسميه كلابه أسماء لمسئولين، وتساءل أحدهم: «هل يمكن أن تخبرني ما هو القانون الذي ينص على أن الكلاب لا يمكن أن تسمى تشنجوان؟».
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق