كيف تتواصل مع فريق «أطفال بلا مأوى» لإنقاذ المشردين من الشوارع؟

الإثنين، 20 مايو 2019 01:00 م
كيف تتواصل مع فريق «أطفال بلا مأوى» لإنقاذ المشردين من الشوارع؟
فريق بلا مأوى

يواصل فريق «أطفال بلامأوى» بمديريات التضامن الاجتماعى بمختلف المحافظات، بالسويس إنقاذ المشردين فى الشوارع ونقلهم الى دور رعاية سواء كانو كبار سن أوأطفال. «صوت الأمة» تنشر تقريرا معلوماتيا عن كيفية التواصل مع فريق أطفال بلا مأوى لإنقاذ المشردين فى نقاط محددة.

- يتم التواصل مع الخط الساخن للإبلاغ عن أى حالة مشرد بلا مأوى سواء كبار سن أو أطفال (16349).
- كما يتم استقبال البلاغات على رقم 01095368111.
- كذلك استقبال الرسائل على صفحة الوزارة بموقع التواصل الإجتماعى فيسبوك.
- يتم إتخاذ مايلزم نحو نقلهم الى دور رعاية وإعداد دراسة حالة لهم حتى يتم دمجهم فى المجتمع على الوجه الأكمل وتقديم الخدمات الصحية.
- يتم تنفيذ برنامح متكامل للحد من ظاهرة اطفال بلامأوى فى (14) محافظة ومن خلال (17) وحدة متنقلة تجوب الشوارع والميادين من اجل انقاذ الاطفال والكبار بلامأوي.
 
كان فريق أطفال بلا مأوى في السويس، مشردا دون مأوى يبلغ من العمر 35 عاما، وتبيّن من دراسة حالته الأولية، أنّ المشرد موجود في ميدان الأربعين ولديه إعاقة عقلية وليس لديه أي إثبات شخصية، وعلى الفور تحرّك فريق أطفال بلا مأوى مع الحالة، ونقل إلى دار حياة في السويس، وتم تقديم أوجه الرعاية الاجتماعية والشخصية له، وجار اتخاذ ما يلزم نحو إعداد دراسة حالة له، لدمجه في المجتمع على الوجه الأكمل وتقديم الخدمات الصحية.
 
وأوضحت وزارة التضامن في بيان عنها اليوم، أنّ ذلك يأتي استكمالا لجهود وزارة التضامن الاجتماعي في التعامل مع المشردين من كبار السن بلا مأوى.
وناشدت الوزارة المواطنين بالإبلاغ عن أي حالة مشرد بلا مأوى، سواء كبار سن أو أطفال على الأرقام التالية 16349 – 01095368111.
 
كما تستقبل الوزارة الرسائل عبر صفحتها على «فيس بوك»، وتنفذ وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع صندوق تحيا مصر، برنامجا متكاملا للحد من ظاهرة اطفال بلا مأوى في 14 محافظة، ومن خلال 17 وحدة متنقلة تجوب الشوارع والميادين، من أجل إنقاذ الأطفال والكبار بلا مأوى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق