جرائد ومجلات بـ 100 ألف جنيه يوميا.. البرلمان يواجه ميزانية المحافظات في العام المالي الجديد

الثلاثاء، 21 مايو 2019 11:00 م
جرائد ومجلات بـ 100 ألف جنيه يوميا.. البرلمان يواجه ميزانية المحافظات في العام المالي الجديد
مجلس النواب
مصطفى النجار

 
انتقد أعضاء لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، رئيس اللجنة، خلال اجتماعهم اليوم الثلاثاء، تخصيص مبالغ كبيرة فى موازنات المحافظات لشراء الصحف والمجلات، وذل أثناء مناقشة موازنات عدد من المحافظات ومنها (دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية).
 
وأثناء مناقشة موازنة محافظة دمياط في السنة المالية الجديدة 2019/2020، تساءل النائب يسرى الأسيوطى، عضو لجنة الإدارة المحلية بالبرلان، عن سبب تخصيص مبلغ 35 ألف جنيه لبند (شراء الجرائد والمجلات)، قائلا: "هل تشترى جرائد ومجلات بـ100 جنيه فى اليوم؟!".
 
من جانبه، لفت المهندس أحمد السجينى، رئيس اللجنة، إلى أن هذا الأمر متكرر فى موازنات بعض المحافظات والهيئات التى ناقشتها اللجنة، وأن موازنة إحدى الهيئات مخصص فيها مبلغ 70 ألف جنيه لشراء الجرائد والمجلات.
 
وعاد النائب يسرى الأسيوطى، لينتقد وجود تفاوت بين الإيرادات والمصروفات فى الموازنات الخاصة بالمحافظات.
 
أما النائب بدوى النويشى، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، فقد طالب بالتوزيع العادل للموازنات الخاصة بالمحافظات، وألا يكون هناك تفاوت كبير بين الاعتمادات المالية للمحافظات، لافتًا إلى أن اللجنة تطالب وزارة المالية بموافاتها ببيان عن الموارد الذاتية لكل محافظة، وكيف تعظم من مواردها، حتى لا يتم ظلم بعض المحافظات، مشيرا إلى أنه لكى يتم تطبيق اللامركزية لابد أن تعظم كل محافظة مواردها، لتستطيع تحقيق الاكتفاء الذاتى، مستطردا: "محافظة مواردها الذاتية 900 مليون ومحافظة أخرى مواردها الذاتية 30 مليون، هذا يحدث فارق بين ما تستطيع كل محافظة أن تنفذه من مشروعات تنموية، لازم مراجعة مرة ثانية، مفيش محافظة تاخد مليارات وأخرى تاخد مليون".
 
وشدد "النويشى"، على ضرورة بحث المحافظات عن كيفية تعظيم مواردها من مصادر أخرى لتكون عندها ميزانية كافية تساعدها على تنفيذ المشروعات التنموية وتحقيق التنمية الشاملة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

ده واقع وده واقع!

ده واقع وده واقع!

الجمعة، 22 أكتوبر 2021 12:10 م
ديكتاتورية الحرية

ديكتاتورية الحرية

الثلاثاء، 19 أكتوبر 2021 06:16 م