صدر ضد ثلاثة أحكام بالإعدام.. رحلة التكفيري إبراهيم إسماعيل إلى حبل المشنقة

الأحد، 26 مايو 2019 10:00 ص
صدر ضد ثلاثة أحكام بالإعدام.. رحلة التكفيري إبراهيم إسماعيل إلى حبل المشنقة
محاكمة ارهابيين

يعد إبراهيم إسماعيل أحد أخطر الإرهابيين الذين ظهروا علي الساحة في الفترة الأخيرة بعد اعدام عادل حبارة، حيث ارتبط اسمه بالعديد من قضايا الإرهاب والتي كان منأبرزها قضية حادث كنيسة مار مينا.

وقد حصل الإرهابي المتهم  علي 3 أحكام بالإعدام خلال عام تقريبا، ويتبقى أمامه حكم رابع سيصدر خلال أشهر فى قضية "خلية ميكروباص"، والمتهم فيها مع عدد من الإرهابيين بوقائع قتل والشروع فى القتل.

الإعدام الأول في حادث كنيسة مارمينا

أصدرت محكمة جنايات القاهرة حكما باعدام المتهم  في قضية "حادث كنيسة مارمينا"، حيث صدر الحكم  برئاسة المستشار محمد سعيد الشربينى، بعد اتهامه بقتل 10 مواطنين أمام الكنيسة، حيث وجهت له النيابة تهم القتل العمد والشروع فى القتل، وتولى قيادة جماعة إرهابية، وحيازة سلاح نارى.

الإعدام الثاني فى قضية الهجوم على منفذ تحصيل الكارتة

كما صدر أول حكم بالإعدام ضد المتهم في قضية قتل ضابطين و 2 مجندين فى مايو من 2017 فى منفذ كارتة الدائرى الإقليمى، حيث وجهت النيابة للمتهم تهم القتل العمد وحيازة سلاح نارى، والانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون،  حيث صدر الحكم في 9 أكتوبر 2018  بالإعدام شنقا بحق المتهم.

الإعدام الثالث فى قضية هجوم ببنى سويف

وفى 9 نوفمبر من عام 2018، قضت محكمة الجنايات بالإعدام شنقا للمتهم إبراهيم إسماعيل، بعد اتهامه بقتل ضابط ومجندين بخدمة تحصيل الكارتة ببنى سويف.

خلية ميكروباص حلوان

تتبقى جلسة واحدة فى قضية محاكمة 32 متهما بخلية حلوان الإرهابية، قبل حجز القضية للنطق بالحكم، والمتهم إبراهيم إسماعيل رقم 6 بأمر الإحالة، ويواجه هو وآخرون تهم قتل ضابط و7 أمناء شرطة من أفراد قسم حلوان.

كما يواجه المتهم و13 آخرين تهم الانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون، بغرض الاعتداء على الحريات الشخصية للمواطنين بأن انضموا لجماعة كفرت الحاكم، واستباحة دماء المسيحيين، وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها هذه الجماعة".

ومن جانب آخر ينتظر أن تقو المحكمة بندب محامى للترافع عن المتهم إبراهيم إسماعيل بعد عدم توكيل أسرته محامى للترافع عنه.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة