ما تعقدهاش.. أفكار بسيطة لتحويل الطاقة السلبية إلى إيجابية

الثلاثاء، 28 مايو 2019 10:00 ص
ما تعقدهاش.. أفكار بسيطة لتحويل الطاقة السلبية إلى إيجابية
أفكار بسيطة لتحويل الطاقة السلبية إلى إيجابية
إسراء بدر

الطاقة السلبية غالبا ما تؤثر على كثير منا أوقات كثيرة وذلك لما نتعرض له طول اليوم من ازدحام وخلافات فى العمل أو حتى ربة المنزل من مسئوليات والتزامات، ولكن هناك ما يجعلنا نستطيع تحويل هذه الطاقة السلبية إلى طاقة إيجابية بأفكار بسيطة دون الحاجة لعناء وذلك لنشعر بالسعادة وراحة البال واتخاذ الأمور السلبية المحيطة بنا بصدر رحب دون التأثير السلبي علينا والذى يشعرنا بالإحباط والاكتئاب والشعور بالضيقة طوال الوقت.

وتحويل الطاقة السلبية إلى طاقة إيجابية محل اهتمام الأطباء النفسيون ومتخصصون التنمية البشرية وذلك لأهميتها للجميع، وفى السطور التالية نوضح خطوات بسيطة لتحويل الطاقة السلبية إلى طاقة إيجابية وفقا لنصائح مختصين التنمية البشرية.

اقترب من الشخص الإيجابي

إذا أردت أن تعلم ما إذا كان الشخص الذى تتعامل معه إيجابى أم سلبى فعليك أن تنظر إلى أقرب 5 أشخاص له فى الحياة لتأثيرهم عليه طول الوقت دون أن يدرى سواء بالإيجاب أو السلب، لذلك إذا كنت تريد أن تحيا فى سعادة وتتملك الطاقة الإيجابية من قلبك فعليك الابتعاد عن الأشخاص مصدر الطاقة السلبية والتقرب من أشخاص إيجابيين لأن هذه الطاقة مثلها مثل الأمراض المعدية فقد تصيب المحيطين بالعدوى فأجعل عدواك إيجابية وليس سلبية.

ممارسة الرياضة

ممارسة التمارين الرياضية أ أى أنواع الرياضة ولو لدقائق يوميا تنشط الدورة الدموية وتخرج الطاقة السلبية من الجسم وتمده بطاقة إيجابية نظرا لأنها تطلق هرمون «الإندورفين» الذى يعتبر مسئولا عن «الشعور الجيد» ويعمل على خفض التوتر وتعزيز الجانب السعيد فى حياتك.

الرقص

من الممكن أن تكون ممارسة الرياضة صعبة لدى بعض الفتايات ولكن يمكن استبدالها بالرقص فهذه الحركات كفيلة بتغيير الحالة المزاجية للفتايات لتفريغ طاقتهن السلبية وشعورهن بالسعادة.

استثمار الوقت

نجد الكثير من الأشخاص يجدون متعتهم فى الجلوس على الأريكة لمشاهدة التلفاز لساعات طويلة ولكن إذا كانوا يشعرون بالمتعة فى هذه الأوقات لكنهم على المدى البعيد سيصيبهم الشعور باليأس والإحباط وتسيطر عليهم الطاقة السلبية عندما يجدوا السنوات مرت بهم دون فعل شئ جيد أو استثمار وقتهم بشكل سليم وحينها تسمع كلمات مشابهة لـ «العمر جرى»، ولكن الحقيقة أنهم أهدروا أعمارهم فى أمور ليس لها قيمة دون أن يدروا، لذلك ينصح الأطباء ومتخصصين التنمية البشرية باستثمار الوقت فى أشياء مفيدة مثل القراءة أو ممارسة هواية مفضلة أو ممارسة الرياضة وغيرها من الأمور المفيدة التى تنمى العقل.

عدم الاسراف فى إنفاق الأموال

 يشعر البعض بالسعادة فى أوقات إنفاق أموالهم فى التسوق وخلافه ولكن هذه السعادة مؤقته لأنها فى الغالب تسبب مشاكل مادية بعد إنتهاء الأموال وهى المشاكل الجديرة بسيطرة الطاقة السلبية على الأشخاص.

العبادة

ربما من أفضل طرق التخلص من الطاقة السلبية هى العبادة والصلاة والتسابيح أيا ما كان الدين الذى يعتنقه الفرد ولكن إلقاء همومه على الله ودعاءه المتكرر بإصلاح الحال للأفضل جدير بتفريغ الطاقة السلبية وتحويلها إلى طاقة إيجابية دون عناء.

التفكير الإيجابى قبل النوم

الدقائق الأخيرة فى اليوم هى التى ستحدد الحالة المزاجية لليوم التالى، فيمكن مشاهدة مقاطع فيديو تبث الطاقة الإيجابية أو قراءة كتاب أو قراءة القرآن أو غلق العين وتخيل لحظات نجاح مبهرة لتنهى اليوم بتفكير إيجابى ولو لدقائق وتبدأ يوم جديد والطاقة الإيجابية تتملك منك.

الابتعاد عن الأفكار الحزينة

من الأمور الجوهرية للسيطرة على الطاقة السلبية وتحويلها إلى طاقة إيجابية هو أسلوب التفكير ذاته، فيمكنك الابتعاد عن التفكير فى المواقف الحزينة التى مريت بها فى حياتك وبدلا من التفكير فى المشاكل لوقت طويل يمكنك التفكير فى وضع حلول لهذه المشاكل حتى لا تضيع طاقتك فى التفكير السلبى.

قضاء الإجازة فى الأماكن الخضراء

الجلوس وسط المناطق الخضراء والطبيعة يشحن طاقتك الإيجابية وهو ما يساعدك على تحويل الطاقة السلبية إلى طاقة إيجابية ويمكنك قضاء وقت الإجازات فى الجلوس بالحدائق والمسطحات الخضراء أو فى الأماكن الطبيعية الخلابة لتستمد الطاقة الإيجابية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة