رغم أعمالها العدائية..

الإخوان تكثف اتصالاتها مع إيران.. وقيادات الجماعة تعتبر «طهران» ملاذا أمنا

السبت، 01 يونيو 2019 07:00 م
الإخوان تكثف اتصالاتها مع إيران.. وقيادات الجماعة تعتبر «طهران» ملاذا أمنا
الإخوان الإرهابية

بطريقة مريبة.. بدأت جماعة الإخوان الإرهابية التواصل مع إيران، رغم الأعمال العدوانية التى تمارسها طهران ضد المنطقة العربية، بل إن هناك قيادات بارزة بالجماعة هربت خلال الفترة الماضية لإيران للاحتماء بنظام الملالى.

فى هذا السياق قال ابراهيم ربيع، القيادي الإخواني السابق، إن هناك عناصر إخوانية من الهاربين خارج مصر لديهم خطوط اتصال مع إيران بدعم وتوجيه من قطر، بالإضافة إلى الزيارات المتبادلة، مؤكدا  أن دعم الإخوان لإيران يأتى فى الوقت الذى تحتاج فيه الإخوان لملاذاً أمنا خلال الفترة الحالية تحسبا لإدراج أمريكا للإخوان  كمنظمة إرهابية، وهو ما يدفع دول كثيرة إلى طرد جميع العناصر الإخوانية الهاربة من بلادهم وهو ما يجعلهم يبحثون عن مكان آخر يهربون إليه وسيكون الأقرب لهم إيران.

من جانبه، قال طارق البشبيشى، القيادى السابق بجماعة الإخوان، أن الجماعة ستصبح أحد الأدوات التى ستستخدمها إيران، لمواجهة الولايات المتحدة الأمريكية، وبالتالى فإن دول مثل قطر وتركيا قد ترحل عناصر الإخوان المقيمين فى أراضيها إلى إيران، باتفاق مسبق مع النظام الإيرانى، ومن ثم تصبح إيران هى أحد أبرز الدول التى تتواجد فيها عناصر الإخوان بعد قطر وتركيا.

وأضاف البشبيشى، أن جماعة الإخوان تربطها علاقات قوية بإيران، وبالتالى قد تستخدم إيران جماعة الإخوان كورقة ضغط ضد أمريكا حال اعتبرت  الولايات المتحدة الأمريكية الإخوان تنظيما إرهابيا .

من جانبه، أكد عماد أبو هاشم القاضى المنشق عن جماعة الإخوان، أن هناك دعم قوى من جانب إيران لأنشطة الإخوان فى المنطقة، مشيرا إلى أن هناك قيادات إخوانية سافرت إلى طهران للعيش هناك بعد سقوط حكم الإخوان فى مصر . 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة