Watch iT .. الدولة تحمي التراث القومي والنجاحات تتوج بـ"مليون" مشترك في أقل من 20 يومًا

الإثنين، 03 يونيو 2019 10:04 م
Watch iT .. الدولة تحمي التراث القومي والنجاحات تتوج بـ"مليون" مشترك في أقل من 20 يومًا
كتب محمد أسعد

قبل أيام، أعلنت إدارة المنصة الرقمية Watch iT أن عدد مشاهديها قد وصل إلى مليون مشاهد، وذلك بعد أقل من 20 يومًا على الإطلاق الرسمي للمنصة، التي تُعتبر أول وأكبر منصة رقمية مملوكة للدولة المصرية.

جاء الإقبال الكبير على المنصة تتويجًا وترجمة للخدمات التي تقدمها لجمهورها، والتي أتاحتها مجانًا خلال شهر رمضان وأيام عيد الفطر كذلك، وتقديم المحتوى بجودة عالية وبدون توقف أو إزعاج من الإعلانات، والخطوات الناجحة التي تعلنها يومًا بعد الأخر، والتي كان آخرها توقيع اتفاقية مع مدينة الإنتاج الإعلامي لتسخير كافة الأعمال الإنتاجية الكبيرة داخل المدينة للعرض على المنصة أولا بأول ووفق الحقوق التي حصلت عليها الشركة، بل وحماية لحقوق جهات الإنتاج المختلفة.

منصة watch it والتي تُعتبر خطوة حقيقية للتحول الرقمي في صناعة الفن، ووسيلة الدولة للحفاظ على التراث القومي في السينما والدراما، وحماية حقوق الملكية الفكرية. الحقوق وتطور المهنة وتحسن وضع العاملين .. تنافس عمالقة الديجتال في عرض المحتوى بالعالم، أكدت أنها لن تسمح بمزيد من الإهدار أو السطو أو القرصنة على أي من المواد الفنية أو المحتوى الإبداعي الذي يملكه التلفزيون المصري أو يتم تسجيله وتصويره بمدينة الإنتاج الإعلامي.

ومن خلال الاتفاقية الأخيرة تسعى المنصة إلى تعظيم الفائدة للمنتجين المصريين وحماية المحتوى الدرامي المصري وحقوق المبدعين المصريين، وفتح آفاق جديدة لعرض كواليس الأعمال الدرامية ولقاءات المبدعين والنجوم وفق القانون وبالتوافق مع الجهات المنتجة.

أما أهم المفاجآت فهو ما أعلنته إدارة المنصة أنها لن تتوقف عند حماية وعرض المحتوى المصري، بل سيكون لديها مفاجآت كبيرة في عمليات الإنتاج مستقبلا، تنافس بها عمالقة منصات الديجتال لعرض المحتوى الدرامي والسينمائي المصري في العالم.

الرؤية العامة للشركة والتي تتسق مع التوجهات العالمية لحماية صناعة الإبداع تؤكد أن مسار شركة watch it باعتبارها شركة مملوكة للدولة المصرية هو السبيل العلمي الآمن لحماية حقوق المبدعين والمنتجين، ترحب شركة watch it بتعاون المنتجين وصناع الدراما والسينما وسائر المبدعين لتحقيق عوائد عادلة تخدم صناعة الدراما والسينما كما توفر شروط إنتاج ملائمة لإثراء الصناعة الفنية فى مصر.

وتتضمن  الخطط المستقبلية لمنصة العرض إنتاجا كبيرا ومتنوعا يحفظ لمصر موقعها الثابت وسبقها فى صناعة السينما والتلفزيون والإنتاج الفني عموما بما يحمى القوة الناعمة المصرية الآن وفى المستقبل.

وتقوم منصة Watch iT بدورها كمنصة وطنية في حماية التراث القومي المتمثل في الحقوق الرقمية التي طالما تم انتهاكها على مواقع إعلانية لا تعود بالنفع على أصحاب الحقوق، مثل التلفزيون المصري، وذلك بعد توقيع بروتوكول التعاون مع الهيئة الوطنية للإعلام، والذي جاء في إطار الحفاظ على المحتوى المصري، سواء ما تم إنتاجه سابقا أو حاليا من التلفزيون المصري ويمتلك حقوقه الرقمية.

وفي إطار جهودها في حماية حقوق المبدعين والمنتجين والتراث الفني المصري ومستقبل صناعة الدراما والسينما، تصدت المنصة لمهمة إحياء وعرض المحتوى الإبداعي المصري وفق أحدث الطرق، وإيقاف مسلسل الإهدار والسطو والقرصنة التي تعرض لها هذا المحتوى العام لسنوات طويلة من خلال تطبيقات وبرامج وقنوات أجنبية ومن خلال وسائل التواصل الاجتماعي التي أهدرت الحقوق وتحولت لساحة للقرصنة هددت الإبداع وهددت شركات الإنتاج في مختلف المجالات .

ومنذ الإعلان عن إطلاق المنصة، استهدفتها الشائعات والمغالطات والبيانات الخاطئة، التي هي أصلا مملوكة للدولة المصرية، وهدفها حماية حقوق التلفزيون المصري، والمنتجين والمبدعين المصريين.

ولفتت إلى أن الرؤية العامة للشركة والتي تتسق مع التوجهات العالمية لحماية صناعة الإبداع تؤكد أن مسار شركة watch it باعتبارها شركة مملوكة للدولة المصرية هو السبيل العلمي الآمن  لحماية حقوق المبدعين والمنتجين

ورحبت شركة watch it  بتعاون المنتجين  وصناع الدراما والسينما وسائر المبدعين لتحقيق عوائد عادلة تخدم صناعة الدراما والسينما كما توفر شروط إنتاج ملائمة لإثراء الصناعة الفنية فى مصر

ولا يقف المحتوى المتاح على المنصة على الأعمال السينمائية والدرامية فقط، ولكن أعلنت منصة Watch iT عن حصولها على الحقوق الرقمية الحصرية للدوري المصري لمدة 4 سنوات. ويتيح ذلك لمستخدم المنصة الاستمتاع بكافة الأهداف والمباريات والملخصات، كما ستقدم المنصة برامج رياضية متخصصة على المنصة الرقمية وذلك لإضافة متعة الاستمتاع بمثل تلك الحقوق الحصرية.

 وأشارت إدارة منصة Watch iT أن الحصول على حقوق الدوري المصري الرقمية هو بداية إثراء المحتوى الرياضي الرقمي على المنصة، وأيضا يمثل حماية لحقوق استخدامه، وسيتوالى إضافة الكثير من المحتوى الرقمي في مختلف المجالات.

وتمكّن المنصة، من متابعة الحلقات بعد عرضها الأول على التليفزيون، ومشاهدتها فى الوقت المناسب، عبر الدخول على الموقع الإلكتروني على WWW.watchit.com، أو عبر  الهاتف المحمول عبر التطبيق من google play أو App store، حسب نوع الجهاز، عبر ملء البيانات ليكون لك حساب شخصي يمكن أن تشاهد الحلقات من خلاله، بعد الانتهاء من تسجيل البيانات تحصل على رسالة عبر الإيميل بتأكيد الاشتراك.

كما يمكن متابعة كل الأفلام والمسلسلات حتى نهاية شهر مايو بدون أي رسوم، وبداية من أول يونيو يمكن اختيار الباقة المناسبة للاستخدام من الباقات المتاحة، لمشاهدة كل مسلسلات رمضان الحصرية، بالإضافة إلى مكتبة ضخم من زمن الفن الجميل وزمن الفن الجديد "أفلام ومسلسلات ومسرحيات ومحتوى فني ورياضي وثقافي"، ويمكن الدفع عن الطريق الفيزا، أو نقدى عن طريق وسائل الدفع المختلفة.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق