"خطة البرلمان" توافق على 1.5 مليار جنيه لموازنة مجلس النواب بزيادة 151 مليون

الإثنين، 10 يونيو 2019 01:10 م
"خطة البرلمان" توافق على 1.5 مليار جنيه لموازنة مجلس النواب بزيادة 151 مليون
مجلس النواب
مصطفى النجار

وافقت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب برئاسة الدكتور حسين عيسى، علي موازنة المجلس بالعام المالي الجديد ٢٠١٩ /٢٠٢٠ بمبلغ مليار و٥٥١ مليون جنيه مقابل مليار و٤٠٠ مليون جنبه في العام المالي الجاري.
 
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم الاثنين، لمناقشة موازنة مجلس النواب قبل المناقشة النهائية للموازنة العامة للدولة في الجلسة العامة والمتوقع أن تكون يوم 23 يونيو الجارى.
 
وعمل الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، والمستشار احمد سعد الدين الأمين العام للبرلمان، على خفض نفقات البرلمان خلال دوري الانعقاد الثالث والحالى، من خلال التحول إلى استخدام التعاملات الالكترونية بدلًا من الأوراق التى تستهلك الكثير من الأموال، كما تم ضغط التكلفة الخاصة بسفر النواب واستهلاك السيارات والوقود وغيرها من النفقات غير الضرورية التى كانت تساهم في وزيادة المخصصات المالية للمجلس.
 
جدير بالذكر أن مجلس النواب، مؤسسة تشريعية رقابية تقوم بإصدار التشريعات وتراقب أداء الأجهزة التنفيذية للدولة بما يصب في الصالح العام للدولة ولا تقوم بإنتاج يُدر دخلًا على البرلمان، ومن المقرر أن يتم نقل مقر البرلمان بغرفتيه "النواب والشيوخ" إلى العاصمة الإدارية عقب اكتمال المبنى الجديد الذى يُشيد منذ قرابة عامين.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

على هامش الجريمة

على هامش الجريمة

الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 03:27 ص