Libra.. فيسبوك تدخل المنافسة بمجال العملات الرقمية والمدفوعات الإلكترونية

الأربعاء، 19 يونيو 2019 08:00 ص
Libra.. فيسبوك تدخل المنافسة بمجال العملات الرقمية والمدفوعات الإلكترونية
Libra عملة فيسبوك الرقمية الجديدة
تامر إمام

كشف مارك زوكربيرج مؤسس شركة فيسبوك، (الثلاثاء)، عن العملة الرقمية المشفرة Libra الخاصة بالتعاملات المالية الرقمية، لتدخل فيسبوك مجالا جديدا سيشهد منافسة شديدة.

مارك زوكربيرج أكد أن Libra ستكون عبارة عن منصة للمدفوعات الرقمية، ويساهم في المشروع 27 شركة أخرى، منها شركات الدفع مثل MasterCard و PayPal و PayU و Stripe و Visa إضافة إلى شركات عملاقة مثل booking و eBay و Farfetch و Lyft و Spotify و Uber ، وKiva و Mercy Corps و Women's World Banking ، وAnchorage و Coinbase و Xapo و Bison Trails.

وشدد مارك زوكربيرج أن هناك خطة مستهدفة للوصول إلى 100 عضو مؤسس ومساهم في جمعية Libra بحلول وقت إطلاق الشبكة العام المقبل.

وقامت فيسبوك بتأسيس شركة فرعية تحت مظلتها بالاسم Calibra، لتتولى إدارة تلك المنظومة الجديدة، وتم تأسيسها في جينيف السويسرية لتكون منفصلة في عملها ومركز للتعاملات المالية في البلد الذي يقدم تسهيلات كثيرة بشأن التحويلات المالية حول العالم دون ضرائب وشروط صعبة.

عملة Libra من المنتظر إطلاقها للتداول رسميا في 2020، وستكون خدماتها الخاصة بالعملة الرقمية المشفرة متاحة على تطبيقات ماسنجر، واتساب.

وتعمل Libra على تحويل الدولار إلى عملة رقمية لإرسالها بكل سهولة حول العالم، لكنها لن تعمل بنفس آلية العملات الرقمية المشفرة الحالية بالرغم من أنها مبنية على بلوك تشين.

الهدف الرئيسي من الخدمة هو تسهيل عملية تحويل الأموال حول العالم، على سبيل المثال هؤلاء الموظفين الذين يعملون بالخارج ويرغبون في تحويل أموال لأسرهم، أو الذين يرغبون في شراء منتجات أونلاين.

وتتمتع منصة Calibra بوجود فريق متخصص من خبراء إدارة المخاطر يركز على منع الأشخاص من استخدام Calibra لأغراض احتيالية، بجانب توفير حماية ضد الاحتيال، وفقا لما أكده مارك زوكربيرج.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق