«لا تناقش ولا تجادل يا أخ علي».. قيادي بالجماعة: المرشد هو رب الإخوان المعبود ورسائل البنا «قرآن»

الأحد، 23 يونيو 2019 10:00 ص
«لا تناقش ولا تجادل يا أخ علي».. قيادي بالجماعة: المرشد هو رب الإخوان المعبود ورسائل البنا «قرآن»
حسن البنا

 

المشهد الذي مثله الفنانان عادل إمام وأحمد راتب في رائعة «الإرهابي»، والذي علق في أذهان الجمهور بجملة «لا تناقش ولا تجادل يا أخ علي»، ما هو إلا نقل حي لما يدور داخل جماعة الإخوان الإرهابية، والتي تعتبر رسائل حسن البنا بمثابة منهاج النبوة الذى يتبعه قواعد التنظيم، وفقاً لما قاله قيادات سابقة من جماعة الإخوان الإرهابية خرجت. 

 المستشار عماد أبو هاشم المستشار المنشق عن جماعة الإخوان،  قال إن «الإخوان عبدة التنظيم»، مشيراً إلى  أن الإسلام حث الناس على ترك عبادة العباد وعبادة رب العباد، أما الإخوان فإنهم يصرف الناس عن عبادة رب العباد إلى عبادة تنظيم الإخوان.
 
وتابع «أبو هاشم» الذي يعيش حاليا في تركيا: «التنظيم فى نظر الإخوان هو الرب المعبود (اللاهوت) الذى إليه يرجع الأمر كله، وكبير كهنتهم (المرشد) هو نائبه - فى الأرض - المفوض بأمر جميع العباد (الناسوت) .
 
 
وقال إبراهيم ربيع، القيادى المنشق عن جماعة الإخوان إن الجماعة تعتبر رسائل حسن البنا  قران التنظيم، أو كما يقال التلمود الإخواني، الذي يقدسه أعضاء التنظيم أكثر من تقديسهم لكتاب الله، فهم يعتبرون أن حسن البنا واجب الاتباع عند التنظيم أكثر من النبي صلى الله عليه وسلم بمعنى أنك إذا قلت للإخواني قال الله تعالى أو قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ربما يستجيب بينما إن قلت له قال الإمام حسن البنا فسيطرق السمع ويحدق البصر وتسيل من مأقيه المدامع ويقشعر جلده وينطلق كالسهم في تنفيذ الأمر تواً وهو يتمتم "رضي الله عنه" .
 
 
من جانبه أوضح طارق البشبيشى، القيادى السابق بجماعة الإخوان، أن التنظيم يربى كوادره على السمع والطاعة فقط ويصورون قياداتهم بأنهم رسل لا تخطئ ولا يجود انتقادها لذلك يتحول العلاقة بين الكادر والإخوان علاقة عبادة وتقديس للقيادات ولا يجوز له أن يوجه لهم أى انتقاد.
 
 
وأضاف القيادى السابق بجماعة الإخوان، أن التنظيم يعتمد على مبدأ تربية الكادر على السمع والطاعة وتنفيذ الأوامر حتى يضمن عدم انقلابه عليه أو محاسبته على الأخطاء.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة