فوائد عصير الليمون متعددة.. كوب واحد يمنع الكثير من الأمراض

الأحد، 23 يونيو 2019 07:00 ص
فوائد عصير الليمون متعددة.. كوب واحد يمنع الكثير من الأمراض
الليمون

يعتبر عصير الليمون من أكثر العصائر التي تستخدم في علاج نزلات البرد والإنفلونزا، ويحتوي علي العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم من فيتامينات ومعادن.
 
يستخدم الليمون في رفع مناعة الجسم ضد الأمراض الموسمية، لاحتوائه علي فيتامين C ويحتوي علي مركبات الفلافونويد التي تعزز مناعة الجسم ضد أمراض السرطان.
 
فوائد عصير الليمون لجسم الإنسان:
- يساعد عصير الليمون على ترطيب الجسم، كما يعتبر مصدرا جيدا لفيتامين ج، الذى يعتبر أحد مضادات الأكسدة الأولية التي تساعد على حماية الخلايا من إتلاف الجذور الحرة، كما يساعد فيتامين "ج" على الحد من الإصابة بنزلات البرد .
 
- يحتوى الليمون على فيتامين C، الذى يعمل على تقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية، وخفض ضغط الدم.
 
- أظهرت الأبحاث أن مضادات الأكسدة الموجودة فى الليمون تساعد على انخفاض الوزن الزائد من الجسم.
 
- يساعد فيتامين (ج) الموجود فى الليمون فى تقليل تجاعيد البشرة، وجفاف البشرة من الشيخوخة، والأضرار الناجمة عن الشمس، كما تساعد على رطوبة البشرة.
 
- يساعد شرب الليمون على تحسين عملية الهضم ومنع الإمساك، حيث يمكن شرب ماء الليمون عند الصباح، كما يساعد على التخلص من سموم الجسم.
 
- يساعد عصير الليمون على التخلص من رائحة الثوم أو أى روائح أخرى قوية، حيث يعمل الليمون على تحفيز اللعاب والماء أيضًا على منع جفاف الفم، مما قد يؤدى إلى رائحة الفم الكريهة التى تسببها البكتيريا.
 
- يساعد على منع حصوات الكلى، وذلك لاحتواء الليمون على أحد مكونات حامض الستريك، التى تجعل البول أقل حمضية وربما يؤدى إلى تكسير الحصوات الصغيرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق