قبل ساعات من أوغندا..

منتخب مصر يتجاوز أزماته باستدعاء أبوجبل والعفو عن وردة

الأحد، 30 يونيو 2019 05:00 م
منتخب مصر يتجاوز أزماته باستدعاء أبوجبل والعفو عن وردة
منتخب مصر

نجح المنتخب المصري في تجاوز كل أزماته التي تعرض لها خلال الايام القليلية الماضية والتي طالته أثناء بطولة كأس الأمم الأفريقية بعد أن تعاون اتحاد الكرة مع الجهاز الفني والفريق الطبي للمنتخب، حيث كانت أزمتي «وردة» وإصابة «جنش» هما الأزمتان الأبرز التي تعرض لهما المنتخب المصري.

كانت أزمة إصابة محمود جنش هي الأزمة الأولى، حيث اضطرالجهاز الفنى للمنتخب بقيادة المكسيكى خافيير أجيرى استدعاء محمد أبو جبل، حارس مرمى نادى سموحة للإنضمام على معسكر اللاعبين بدءا من اليوم السبت عقب إصابة جنش بقطع فى وتر أكيليس، حيث جاء الاستدعاء رغم أن لوائح البطولة لا تسمح باستبدال جنش، إلا أن احتياج الجهاز الفنى إلى حارس ثالث يشارك فى الواحدات التدريبية أدى إلى استدعاء أبو جبل لتعزيز التدريبات مع الثنائى محمد الشناوى وأحمد الشناوى.

أما ثاني الأزمات التي تعرض لها المنتخب ، هي أزمة اللاعب عمرو وردة، والتي استدعت ابعاده عن معسكر المنتخب الذي عاد اليه بعده بيومين بعد تدخل عدد كبير من زملائه لدي اتحاد الكرة والجهاز الفني، حيث حرص اتحاد الكرة علي قبول اعتذار عمرو وردة، واستمراراه مع المنتخب ببطولة كأس الأمم الأفريقية، وإيقافه فقط حتى نهاية الدور الأول للبطولة.

وعقد هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة، جلسة مع اللاعبين، وأثنى على روح التكاتف بين اللاعبين ورغبتهم فى العفو عن زميلهم عمرو وردة، ورفع الإيقاف عنه، والتزامهم أيضا بأى قرار يصدر عن اتحاد كرة القدم فى هذا الشأن، وقرر تخفيض عقوبة الإيقاف على اللاعب حتى نهاية الدور الأول للبطولة فقط.

وأكد أبو ريدة للاعبين على مطلبه ومطلب الجميع منهم أن يستمر هذا التكاتف بينهم وينعكس على آدائهم فى الملعب لإسعاد جماهيرهم وشعب مصر.

الاعتماد على أجهزة حديثة لرفع اللياقة البدنية للاعبين

فيما أكد بول لورينت سولا، مدرب اللياقة البدنية بالجهاز الفنى للمنتخب الوطنى، أن ترتيبات العمل داخل الفريق تعتمد على جمع أكبر كم من البيانات الدقيقة والتفصيلية عن كل لاعب، من خلال أحدث الأجهزة العالمية فى هذا المجال.

وأشار إلى أن إدارة المنتخب واتحاد كرة القدم تجاوبا سريعاً بإضافة جهاز حديث إلى الأجهزة الموجودة، وبمقتضاه أصبحنا نستطيع قياس كافة البيانات خلال التدريب، دون الانتظار إلى ما بعد انتهاء التدريبات وتفريغ أجهزة القياس لاستخلاص البيانات.

وأضاف مدرب الأحمال أن حماس اللاعبين كان له أثر كبير فيما ينتظره من نجاح يأمله الجميع، حيث بدأ عدد كبير منهم الذين أنهوا موسمهم مبكرا برامج تدريبية خاصة قبل شهر من انطلاق المعسكر، وذلك للوصول بالفريق إلى درجة واحدة من المستوى البدنى.

ورفض بول مقولة أن اللاعب المصرى مستواه البدنى أقل من نظيره الأفريقى، مشيرا إلى تكامل جسم الإنسان، خاصة في رياضة مثل كرة القدم التى تعد الموهبة فيها لا تقل أهمية عن المستوى البدنى المطلوب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق