كل ما تريد معرفته عن منحة الألياف الضوئية من وزارة الاتصالات

الأحد، 30 يونيو 2019 04:00 م
كل ما تريد معرفته عن منحة الألياف الضوئية من وزارة الاتصالات
الألياف الضوئية
تامر إمام

أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن فتح باب التقدم للالتحاق بمنحة التدريب في مجال الألياف الضوئية والتي تستهدف تدريب 1500 من الفنيين المصريين من خريجي المعاهد الفنية المتخصصة في مجالي الاتصالات والحاسبات.. ويقدم لك «صوت الأمة» كل ما تريد أن تعرفه عن منحة الألياف الضوئية:

ما هي المنحة؟

هو برنامج تدريبي مكثف للكوادر الفنية في مجال إنشاء وتشغيل وصيانة شبكات الألياف الضوئية، لخدمة المشروعات القومية التي تنفذها الحكومة المصرية الآن مثل مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة ومشروع تنمية محور قناة السويس ومشروعات المناطق التكنولوجية، بالتالي سيتم توفير عدد من الكوادر المصرية المؤهلة القادرة على تنفيذ هذا التصور من إنشاء ومد وصيانة شبكات الألياف الضوئية.

ولما كانت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وهيئاتها التابعة قد بدأت في تنفيذ استراتيجية متكاملة لقطاع الاتصالات في مصر متضمنة تطوير البنية الأساسية لخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في كافة قطاعات الدولة مستهدفة تشجيع الاستثمار في هذا القطاع وتوفير الخدمات بأحدث التكنولوجيا علي مستوي الهيئات والأفراد.

ما هي الجهات المنفذة للمنحة؟

يقوم بتنفيذ المنحة كل من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات والمعهد القومي للاتصالات.

ما هي مراحل المنحة؟

تم تصميم البرنامج التدريبي المكثف لتأهيل الكوادر الفنية للعمل في مجال الألياف الضوئية على مرحلتين:

مرحله الأساسيات، حيث يمنح المتدرب المعرفة الأساسية في مجال الألياف الضوئية والتي يمكن تطبيقها على التركيب أو التشغيل، و كذا التأكيد على أهمية اتباع إجراءات التأمين للحفاظ على بيئة العمل الأمنة، كما سيتم التدريب على المهارات الأساسية للعمل في المجال، هذه المرحلة تضمن معرفة المتدرب بتكنولوجيا الألياف الضوئية على نطاق واسع من حيث المكونات و التركيبات و اختبارات التشغيل.

مرحله التخصص، حيث يتم تقسيم المتدربين إلي عدة تخصصات وسيتيح كل تخصص للمتدرب معرفة المزيد عن الخبرات التطبيقية في مجال الألياف البصرية المتخصصة وتطوير مهارات متقدمة في عملية إنشاء وتشغيل شبكات الألياف الضوئية.

ما هو المستهدف من المنحة؟

- تأهيل 3000 شاب في التخصصات المختلفة على مدار سنتين وذلك من خلال تدريبيهم على إنشاء وتشغيل وصيانة شبكات الألياف الضوئية.

- خلق المزيد من فرص العمل.

- جذب استثمارات تنموية داخلية وخارجية.

- تحفيز الشباب على المشاركة في تحقيق التنمية الشاملة.

- توفير كوادر مصرية مؤهلة وقادرة على تلبية متطلبات سوق العمل في إنشاء وتشغيل وصيانة شبكات الألياف الضوئية.

- زيادة الناتج المحلي.

متى تبدأ المنحة؟

ينعقد التدريب في مقر المعهد القومي للاتصالات بالقرية الذكية بدءاً من شهر سبتمبر القادم حيث يحصل المتدرب خلال المنحة على المعرفة الأساسية والخبرات التطبيقية والفنية والمهنية في مد وتركيب وتشغيل وصيانة شبكات الألياف الضوئية مما يتيح للمتدرب فرص عمل واعدة ومتميزة في هذا المجال.

ما هي طريقة التقديم للمنحة؟

خصصت المنحة رابطا للتسجيل والاستفسارات على موقع المعهد القومي للاتصالات (www.nti.sci.eg/fibertot) بالإضافة إلى البريد الإلكتروني [email protected] والخط الساخن 16248.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة