القرار سيطبق من أول أغسطس.. «الآثار» تزف بشرى لمحبي التصوير المجاني بالهواتف داخل المتاحف

السبت، 06 يوليه 2019 07:00 م
القرار سيطبق من أول أغسطس.. «الآثار» تزف بشرى لمحبي التصوير المجاني بالهواتف داخل المتاحف
المتحف المصرى بالتحرير

قرارهام أصدره مجلس إدارة الأثار بالموافقة علي التصوير المجانى بالهواتف المحمولة للزائرين داخل المتاحف والمناطق الأثرية، فى جميع أنحاء الجمهورية، و ذلك بداية من 1 أغسطس 2019، وهو القرار الذي لاقي قبولا واشادة من العاملين بالأثار.

من جانبه قال الدكتور مصطفى وزيرى الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إن هذا القرار جاء فى إطار حرص وزارة الآثار على الترويج للآثار المصرية وحضارة مصر الفريدة وتشجيعا للحركة السياحية فى مصر، لافتا إلى أنه يراعى عدم استخدام "فلاش" الهواتف المحمولة أثناء التصوير داخل جميع المتاحف والمقابر الأثرية وكذلك معبدى أبو سمبل.

وقالت صباح عبد الرازق، مدير عام المتحف المصرى بالتحرير، إن هذ القرار يعمل على زيادة الدعاية  للقطع الأثرية والحضارة المصرية القديمة، حيث سيستطيع الزائرين داخل المتحف التقاط الصور التذكارية بجانب القطع الأثرية المعروضة، ونظرًا لانتشار مواقع التواصل الاجتماعى بشكل كبير، فسيقومون بنشر تلك الصور على  المواقع، مما يساعد على عمل دعاية للقطع الثرية الموجودة بالمتحف.

وأشارت صباح عبد الرازق، في تصريحات صحفية إلي أن التصوير بكاميرا الموبايل سيسمح به فى 1 أغسطس 2019، مع عدم استخدام الفلاش، كما أنه يمنع التصوير داخل القاعات الممنوع بها التصوير مثل قاعة المومياوات وتوت عنخ آمون، لافتة إلى أن اسعار تذاكر الكاميرات العادية ثابتة وليست ضمن القرار، فمن يحمل كاميرا سوف يتم سداد مبلغ 50 جنيها للأجنبى و20 جنيها للمصرى.

أما الدكتور حسين عبد البصير، مدير متحف آثار مكتبة الإسكندرية، فقد أكد علي إن هذا القرار يهدف للتروج السياحى لمصر من خلال المواقع المختلفة عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعى، موضحا أن القرر صائب للغاية، وسيحفز المصريين و الأجانب على زيارة تلك الأماكن الأثرية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا