أردوغان خربها.. الشلل يضرب مبيعات السيارات في تركيا

السبت، 06 يوليو 2019 07:00 م
أردوغان خربها.. الشلل يضرب مبيعات السيارات في تركيا
السيارات

كشف ممثلو قطاع السيارات في تركيا أن مبيعات السيارات في السوق أصيبت بالشلل مع انتهاء التخفيضات التي طبقتها الحكومة على ضريبة القيمة المضافة وضريبة الاستخدام الخاص لتنشيط قطاع السيارات في البلاد منذ نوفمبر وحتى نهاية ويونيو المنصرم.

 
 وتسببت الأزمة الاقتصادية بتركيا بسبب سياسات الرئيس التركي رجب طيبل أردوغان فى انكمش قطاع السيارات في تركيا بنحو 45%، في النصف الأول من العام الجاري، بالرغم من حملات الحكومة لتنشيط القطاع، مشيرة إلى تراجع المبيعات إلى 195 ألف و144 سيارة فقط وفق جريدة "دنيا" التركية المختصة في الشؤون الاقتصادية.
 
وأعرب تجار السيارات في تركيا عن تخوفهم من أن مبيعات العام الجاري ستكون أقل من المتوقع، محذرين من أن حالة الانكماش والتراجع في المبيعات ستؤثر سلبًا على نسبة الإنتاج ومعدلات التوظيف في القطاع.
 
ومن جانبه، أكد رئيس مجلس إدارة جمعية صناع السيارات في تركيا، حيدر ينيجون، أن قرار تمديد تخفيضات ضريبة القيمة المضافة وضريبة الاستهلاك الخاصة على السيارات يعتبر أمرًا في غاية الأهمية للقطاع، مضيفًا: “قرار تمرير التخفيضات الضريبية على السيارات مهم للغاية من أجل حماية الاستثمارات الحالية في قطاع السيارات، ومن أجل استمرارية نشاط القطاع في الاقتصاد، وجذب المزيد من الاستثمارات. بالرغم من دعم الحكومة في فرض تخفيضات ضريبية منذ مطلع العام الجاري، إلا أن القطاع انكمش بنسبة 45%. ومع انتهاء التخفيضات أصيبت مبيعات القطاع بالشلل”.
 
وأوضح رئيس جمعية بائعي السيارات في تركيا مراد شهصوفار أوغلو، أن معدلات المبيعات ستغلق بنهاية العام الجاري أقل من المتوقع، محذرًا من أن الأمر قد يصل إلى غلق بعض الشركات أبوابها، وتسريح العمالة لديها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة