لجنة غرفة القاهرة: تقرير خسائر حريق سوق العتبة علي مكتب «العربي» خلال ساعات

الإثنين، 08 يوليو 2019 08:00 م
لجنة غرفة القاهرة: تقرير خسائر حريق سوق العتبة علي مكتب «العربي» خلال ساعات
لجنة غرفة القاهرة لحصر خسائر حريق سوق العتبة
مدحت عادل

كثفت اللجنة التي شكلها المهندس إبراهيم العربي، رئيس غرفة القاهرة لمتابعة المتضررين من حريق سوق الخضار بالعتبة عملها لحصر المتضررين من الحريق، وأجرت اللجنة المكلفة بجولة في موقع السوق المحترق لمتابعة آخر التطورات بناء علي تكليف المهندس إبراهيم العربي، بسرعة الانتهاء من حصر المتضررين لاتخاذ إجراءات المساندة المادية والمعنوية والاستشارية لاعادتهم من جديد إلى نشاطهم.

وقال المهندس إبراهيم العربي، إنه كلف أحمد الوسيمي عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة بالنزول مع أعضاء اللجنة إلى موقع السوق، وسرعة الانتهاء من الحصر بالتعاون مع ممثلين من تجار السوق نفسه واستعجال الإجراءات، ورفع تقريرًا مفصلاً عن الحصر النهائي للمتضررين، حتي يتسني للغرفة اتخاذ إجراءات سريعة تجاه المتضررين لاعادتهم من جديد لأنشطتهم حتي لا يتأثر ممارسي هذه الأنشطة أو العاملين لديهم.

وشدد العربي، علي اللجنة بسرعة الانتهاء من عملها والتعاون مع المتضررين علي أرض الواقع من داخل السوق، حتي يكون الحصر واقعي ويمثل المتضررين الحقيقيين، مؤكدًا أن الغرفة ستساند هؤلاء التجار المتضررين وهذه التجارة مصدر رزقهم.

وفي المقابل، أعلنت اللجنة أن التقرير النهائي عن عملية الحصر من المقرر أن يكون جاهزا علي مكتب المهندس إبراهيم العربي خلال ساعات ويشمل الحصر النهائي وكافة التفاصيل الخاصة بحادث احتراق سوق العتبة.

واستضاف المهندس إبراهيم العربي رئيس غرفة القاهرة قبل أسبوع، عدد كبير من  المتضررين من حريق سوق الخضار بالعتبة، لبحث سبل مساندتهم بعد الحريق الذي نشب بالسوق فجر الخميس الماضي، وطالب العربى المتضررين بسرعة التعاون مع اللجنة المشكلة لهذا الشأن فيما يتعلق بكافة البيانات عن المتضررين الفعليين وحجم الخسائر من خلال تقرير شامل كافة التفاصيل حتي يكون العمل علي أسس صحيحة يستفيد منها المتضرر.

وأكد العربي، أن غرفة القاهرة تسعي إلى الحفاظ علي تجارها وصناعها بتقديم خدمات مهمة، مثل توقيع أكبر وثيقة تأمين علي ممتلكات وحياة التجار مع شركة مصر للتأمين مؤخرًا، ومشروع الرعاية الصحية الذي يستفيد منه منتسبي الغرفة ودخل عامه السابع مع مطلع 2019 الجاري وغيرها من الخدمات المهمة لمصلحة تجار العاصمة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة