طيور الظلام تهاجم السعودية.. «الإرهابية» تستهدف رؤية «المملكة 2030»

الإثنين، 15 يوليو 2019 07:00 م
طيور الظلام تهاجم السعودية.. «الإرهابية» تستهدف رؤية «المملكة 2030»
قنوات الإخوان

تحاول الجماعة الإرهابية التى تريد أن يعيش المجتمع العربي فى الجاهلية أن تحارب أى أفكار تنويرية تشهدها المجتمعات العربية، من قبيل السياسات التنويرية التى تشهدها المملكة العربية السعودية خاصة فيما يتعلق بحقوق المرأة والتى تحصل عليها فى المملكة لأول مرة.

أحد طيور الظلام وهو  المذيع الإخوانى "أحمد الهوارى"،خرج على قناة الشرق الإخوانية عبر برنامج "شير"، ليسعى لتشويه إجراءات المملكة التنويرية التى تساهم فى تحرر المرأة وتمنحها حقوقها.

جب جماعة الإخوان  تريد العودة بنا أن نعود لعصر الجاهلية، فلم يكن مستغربا أن تخرج برامجها التحريضية لترويج الأكاذيب ضد المملكة، وتزعم أن الإجراءات التى تتخذها المملكة بشأن السيدات محاولة من الرياض لمغازلة الغرب.

الجماعة التى ترفض أى تطوير وتزعم أنها ممثلة الإسلام والمتحدثة باسمه، ترفض أن تحصل المرأة السعودية على حقوقها، خاصة انها برنامج يدعى "شير" المذاع على قناة الشرق الإخوانية هاجم هذه الإجراءات وخرج ليزعم أن المملكة تسعى لإسقاط ولاية الرجل على المرأة السعودية بعد سن 18 عاما.

" الهواري"  زعم المذيع أن تلك الإجراات التويرية هى محاولة من المملكة مغازلة الولايات المتحدة الأمريكية والغرب، ليؤكد أن جماعة الإخوان تريد منا العودة إلى العصر الجاهلى، ولا تريد أى تحرر للمرأة أو حصولها على حقوقها.

يذكر أن المملكة العربية السعودية شهدت على مدار الفترة الماضية طفرة غير مسبوقة فى تمكين المرأة، بدأت برفع الحظر عن قيادة السيارات فى 24 يونيو 2018 بل تمكنت للمرأة العمل كسائقة أجرة تاكسى بداخل المملكة فى التطبيقات الإلكترونية المختصة بنقل الركاب، مرورا بتصويت مجلس الشورى على قرار يتيح للمرأة إصدار فتاوى بعد أن اقتصرت هذه المهمة على الرجال لأكثر من 45 عاما، والسماح لهن بالحضور فى مدرجات ملاعب كرة القدم فى يناير 2018، وصولا إلى السماح للنساء بالانضمام للجيش وجهاز المخابرات، كما شاركت النساء فى أول سباق دراجات هوائية للإناث وتولى المناصب القيادية.

كما شهدت خلال الفترة الماضة الكثير من الإصلاحات السعودية من أجل المرأة، انطلاقا من إيمان قيادة المملكة فى عهد الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، بضرورة مواكبة الركب الحضارى، فكانت هناك إصلاحات جريئة رعاها ولى العهد الأمير محمد بن سلمان، كذلك مجالات عدة من النواحى الاجتماعية والرياضية، كل ذلك فى إطار رؤية "السعودية 2030" التى أطلقها الأمير محمد بن سلمان، التي تهدف إلى التنوع فى الاقتصاد السعودى؛ ومن بينها إشراك المرأة السعودية فى سوق العمل والاستفادة بها فى القطاعات الاقتصادية المختلفة.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق