أبناء مصر في الخارج يصفعون الإخوان.. ماذا قالوا عن نجاحات وزيرة الهجرة؟

الخميس، 25 يوليه 2019 01:57 م
أبناء مصر في الخارج يصفعون الإخوان.. ماذا قالوا عن نجاحات وزيرة الهجرة؟
المصريين فى الخارج - أرشيفية

سيطرت حالة من الغضب على أبناء المصريين فى الخارج، بعد تعمد البعض التصيد والتربص للنيل من مصر وتشويهها، حيث أقدمت كتائب الإخوان الالكترونية على تحريف تصريحات السفيرة نبيلة مكرم ، وزيرة الهجرة خلال لقائها بالجالية المصرية في كندا، وهو ما رفضته الجاليات بالخارج، لاسيما فى ظل النجاحات التى حققتها الوزيرة منذ وصولها إلى هذا المنصب.
 
ورد أبناء الوطن بالخارج فى رسالة لأعداء الوطن والمتربصين له : "بلدنا خط أحمر"، حيث قال بهجت العبيدي الكاتب المصرى المقيم بالنمسا مؤسس الاتحاد العالمى للمواطن المصرى فى الخارج، إن هناك جهدا كبيرا تبذله السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج للتواصل مع أبناء الجاليات المصرية بالخارج.
 
وأضاف بهجت العبيدى في تصريحات صحيفة، استطاعت  وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج ببراعة أن تعبر عن أبناء مصر في الخارج؛ وأنها نجحت باقتدار فى ربط المصريين بالخارج بوطنهم الأم، مؤكدًا أن أبناء الشعب المصري يقفون ضد كل معتدٍ على الدولة المصرية، وأنهم جميعا في الداخل والخارج مستعدون لتمزيق المتطاولين على مصر بأسنانهم، ومتأهبون لقطع رقاب كل من يعمل على النيل من مصر العظيمة.
 
وشرح العبيدى ما تقوم به الوزيرة نبيلة مكرم، حيث تعمل الكثير لمد جسور التواصل بين الوزارة وبين أبناء الجالية المصرية بالخارج عموما، كما فتحت قنوات ربط بين الوزارة وبين الكيانات المصرية بالخارج، مدللا على ذلك بالمنتدى الأول الكيانات المصرية المسجلة بدول إقامتها بالخارج، والذي أقيم في الثاني عشر والثالث عشر من يوليو الجاري.
 
واستنكر مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج ، محاولات البعض اقتطاع حديث السفيرة من سياقه، خلال  إجابتها عن سؤال لأحد المصريين أثناء لقائها مع أبناء الجالية المصرية في  كندا، مشيرًا أن هذا يأتي في إطار التربص، الذي أخرج الجملة من سياقها ليدلل على ما يتخذه فريق من موقف معادٍ للوزيرة.
 
وألمح مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج إلى أن هذا التناول الكبير لهذه الجملة من قبل فريق بعينه، يفقد هذا الفريق الكثير من رصيده - إن كان بقى لها من رصيد - لدى أبناء مصر في الخارج.
 
وفى نفس السياق، قال نصر مطر مسؤول الملف السياسى للاتحاد العالمى للمواطن المصري فى الخارج، إن السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، استطاعت ببراعة أن تعبر عن أبناء مصر فى الخارج، وأنها نجحت باقتدار فى ربط المصريين بالخارج بوطنهم الأم مصر.
 
وأضاف مسؤول الملف السياسى للاتحاد العالمى للمواطن المصري فى الخارج،  أن نجاحات وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج جعلتها مستهدفة من أعداء الدولة المصرية، ومن هنا فهم يحاولون جاهدين الوصول لأية نقطة يظنون أن بها خطأ ما ويقومون بتطويعها لأهدافهم وهو ما حدث من قنوات جماعة الإخوان الإرهابية ومن الإعلاميين الناطقين باسم الجماعة الإرهابية، وعلى وجه التحديد، الإرهابى معتز مطر، الذى يمثل أقبح صوت وأبشع صورة للإعلام.
 
وذكر مسؤول الملف السياسى للاتحاد العالمى للمواطن المصرى فى الخارج أن أبناء الشعب المصرى هم يقفون لكل معتدٍ على الدولة المصرية، وأنهم جميعا فى الداخل والخارج مستعدون لتمزيق المتطاولين على مصر بأسنانهم، ومتأهبون لقطع رقاب كل من يعمل على النيل من مصر العظيمة.
 
وجدد مسؤول الملف السياسي للاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج دعمه ودعم الاتحاد لمؤسسات الدولة المصرية وفي مقدمتها المؤسسة الأمنية المصرية البطلة وعلى رأسها مؤسسة الرئاسة الذي تفخر بأن يكون على رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي ، كما أعلن دعمه للسفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج فى مواجهة حملة الإرهابيين القذرة.
 
ومن جانبه، قال صالح فرهود رئيس الجالية المصرية بفرنسا، أن وزيرة الهجرة تستحق كل التقدير على مجهوداتها المبذولة من أجل كرامة كل مصرى مخلص محب لوطنه.
 
وأضاف رئيس الجالية المصرية بفرنسا، فى تصريحات له ، أن السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة ، منذ أن تولت منصبها لحقيبة وزارة المصريين بالخارج ، لم تتوان لحظة للسعى لنجاح مهمتها الوطنية التى أسندها لها الرئيس عبدالفتاح السيسي ونجحت يوم بعد يوم ، وشهر بعد شهر ، وسنة بعد سنة،  وأصبحت ملمة بمعظم مشاكل المصريين بالخارج.
 
وأكد فرهود، أن الوزيرة حققت الكثير والكثير من النجاحات على كل الأصعدة من مؤتمرات عدة جمعت فيها رموز ناجحة من شتى أنحاء العالم على أرض الكنانة، وجمعت شباب مصرى من أبناء مصر فى الخارج، وجمعت علماء مصريين بالخارج وكرمتهم فى أرض الكنانة ، وتعمل جاهدة على لم شمل المصريين فى الخارج تحت كيان موحد فى كل دولة يكون المظلة الشرعية الحقيقى لكل جالية فى بلاد الخارج.
 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

فكرة عبقرية

فكرة عبقرية

الإثنين، 02 ديسمبر 2019 01:00 م