كيف يصل متوسط سرعة الإنترنت في مصر إلى 40 ميجا/ث بحلول 2020؟

الجمعة، 26 يوليو 2019 03:00 ص
كيف يصل متوسط سرعة الإنترنت في مصر إلى 40 ميجا/ث بحلول 2020؟
كابل الإنترنت
تامر إمام

متوسط سرعة الإنترنت في مصر خلال العام الماضي 2018 لم تكن تتجاوز 4.5 ميجا/ث، والآن بعد مرور 7 أشهر من عام 2019 وصل متوسط سرعة الإنترنت في مصر إلى 9.5 ميجا/ث، هذا ما أكدته وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وذكرت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن هناك خطة متكاملة من أجل الوصول بمتوسط سرعة الإنترنت في مصر إلى 40 ميجا/ث بحلول عام 2020، ولكن كيف يمكن الوصول إلى تلك السرعات؟

الخطوة الأولى كانت تتعلق بزيادة سعة بوبات الإنترنت الدولية، وبالفعل تم مضاعفة تلك السعة الاستيعابية لوصول المعلومات من الخارج للداخل.

الخطوة التالية هي إحلال وتبديل الكابلات الناقلة للبيانات منذ استقبالها عبر البوابة الدولية وحتى وصولها لمنزل العميل، وبالفعل تم تبديل كافة الكابلات النحاسية بأخرى من نوع "الفايبر" وهي كابلات ألياف ضوئية تتيح نقل سرعات عالية، وتصل تلك الكابلات حتى السنترالات، ثم من السنترال تم أيضا إحلال الكابلات النحاسية التي تربط السنترال بالبوكس المجاور للمنزل بكابلات فايبر، وبالتالي نضمن وصول أقصى سرعات للإنترنت.

يتبقى الآن جزئين رئيسيين تعمل الشركة المصرية للاتصالات على معالجتهما، الجزء الأول يتعلق بالسلوك والكابلات التي تربط بين الراوتر والبوكس، وبالفعل تم الاتفاق مع 4 شركات بالقطاع الخاص من أجل المتابعة مع العملاء الذين لديهم مشاكل تقنية ويحتاجون لتغيير السلك، أما الجزء الثاني فهو تغيير الراوتر واستبداله بالراوتر الجديد VDSL الذي يتيح نقل سرعات فائقة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة