على طريقة شجيع السيما.. علاء مبارك يتقمص دور البطولة قبل حكم "تلاعب البورصة"

السبت، 27 يوليو 2019 05:05 م
على طريقة شجيع السيما.. علاء مبارك يتقمص دور البطولة قبل حكم "تلاعب البورصة"
علاء مبارك
عنتر عبد اللطيف

فى خطة مكشوفة يحاول علاء مبارك نجل الرئيس الأسبق الهروب إلى الأمام قبل الحكم فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"التلاعب فى البورصة" المتهم فيها فضلا عن "علاء"، شقيقه جمال مبارك و 7 آخرين.

كلما خفتت الأضواء من حوله يلفت "علاء" إليه الانتباه بتدوينة عبر موقع التواصل الإجتماعي" تويتر" وآخرها مزايدته على وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم والتى أوضحت بلمات لا تقبل التشكيك مقصدها من حديثها خلال لقاء جمعها بالجالية المصرية فى كندا حيث قال  نجل الرئيس الأسبق في تغريدة عبر حسابه في "تويتر": "لا شك أننا جميعا كمصريين نحب بلدنا، ولا نقبل أي كلام يسيء لمصر، ولكن ما صدر من وزيرة الهجرة المصرية في كندا هو كلام غير مسؤول".

وتابع"علاء مبارك" أن ما صرحت به الوزيرة ما كان يجب أن يقال، حتى لو كان عفويا وعن غير قصد، بسبب احتمال استخدامه من قبل من أسماهم بـ"المتربصين".

كالعادة وعلى الرغم من العداء المستحكم المفترض بين الطرفين فقد استغلت جماعة الإخوان الإرهابية تدوينة " علاء مبارك" فى محاولة النيل بالباطل من الوزيرة نبيلة مكرم حيث أبرزت وسائل إعلامهم حديث " علاء" ما يؤكد أن المصالح قد تتصالح ولو على حساب الوطن!

حديث "علاء مبارك" دعا "منتصر عمران" ، القيادى السابق بالجماعة الإسلامية،لأن يقول إن علاء مبارك يريد الظهور بالرجل الحريص على سمعة الوطن من أجل الدغدغة على مشاعر البسطاء ويظهر في صورة البطل الذي يقف في وجه المسئول ونسي علاء أو تناسى أن المواطن المصري كان يهان في كل مكان خارج الوطن ولم يجد وزير يقابله أو مسئول يدافع عنه عندما كان والده رئيسا للجمهورية، وهو أشبه بالمتربص، مثله مثل الإخوان، يستغلون ظهور مسؤولي نظام مبارك السابقين.

تابع "عمران" فى تصريحات له :"الإخوان تستغل علاء مبارك وتغريداته لأن الإخوان تستغل أي إنسان يكايد النظام حتى ولو كان من أعدائهم فتغريدات علاء تأتي على أهوائهم وتخدم في مصلحة تنظيمهم، فعندما كان الإخوان في الحكم طالبوا بإعدام مبارك ومحاكمة أبنائه واليوم عندما هاجم علاء النظام أصبح في نظرهم بطلا وطنيا! وهكذا هي سياسة الإخوان الغاية عندهم تبرر الوسيلة فهم جماعة ليس لديها أخلاق الفارس وهدفهم من يهدم معهم الدولة المصرية ويحرض ضدها".

وكانت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، قد قررت تأجيل محاكمة علاء وجمال مبارك نجلي الرئيس الأسبق حسني مبارك و7 آخرين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ "التلاعب بالبورصة"، لجلسة 6 أغسطس تأجيلًا إداريًا، بمناسبة احتفالات الشرطة بتخريج دفعة ضباط الشرطة لعام 2019.

وكانت غرفة المشورة في 20 سبتمبر الماضي قررت برئاسة المستشار محمد الفقي قبول التظلم المقدم من علاء وجمال مبارك و5 متهمين آخرين، على قرار حبسهم بقضية التلاعب في البورصة، وقررت إخلاء سبيلهم بكفالة مالية قدرها 100 ألف جنيه.

وكان النائب العام الأسبق المستشار عبد المجيد محمود، قد أحال المتهمين إلى محكمة جنايات القاهرة، لاتهامهم بالحصول على مليارين و51 مليونًا و28 ألفًا و648 جنيهًا بالمخالفة للقانون، وأسندت النيابة لأحد المتهمين الاشتراك بطريق الاتفاق والمساعدة مع موظفين عموميين في جريمة التربح والحصول لنفسه وشركاته بغير حق على مبالغ مالية مقدارها 493 مليونا و628 ألفا و646 جنيها، بأن اتفقوا فيما بينهم على بيع البنك الوطني لتحقيق مكاسب مالية لهم ولغيرهم ممن يرتبطون معهم بمصالح مشتركة، وتمكينه من الاستحواذ على حصة من أسهم البنك عن طريق إحدى الشركات بقبرص.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهم جمال مبارك اشتراكه بطريقة الاتفاق والمساعدة مع موظفين عموميين في جريمة التربح والحصول لنفسه وشركاته بغير حق على مبالغ مالية مقدارها 493 مليونًا و628 ألفًا و646 جنيهًا، بأن اتفقوا فيما بينهم على بيع البنك الوطني لتحقيق مكاسب مالية لهم ولغيرهم ممن يرتبطون معهم بمصالح مشتركة وتمكينه من الاستحواذ على حصة من أسهم البنك عن طريق إحدى الشركات بدولة قبرص.

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق