ليس بالماء المغلي.. كيف تحضر كوب شاي يعدل المزاج

الأحد، 28 يوليو 2019 10:00 ص
ليس بالماء المغلي.. كيف تحضر كوب شاي يعدل المزاج
الشاى
أمل غريب

يعتبر «الشاي» هو المشروب الرسمي بالنسبة لكثير من الشعوب، خاصة المصريين وشمال أفريقيا، يحبون الشاي لدرقة العشق، فهو بالنسبة للملايين حول العالم يعتبر حلًا سحريًا يساعدهم على تحسين الحالة يحسن الحالة المزاجية والتركيز، إلا أن الغالبية العظمى من الأشخاص لا يعلمون الطريقة الصحيحة لتحضير كوب من الشاي «يعدل المزاج».

الشاى
الشاى

 

هناك 4 نصائح علمية بسيطة، يجب اتباعها لتحضير كوب شاي مثالي، وهم:

يجب استخدام الشاي «السائب» لا «أكياس» الشاي، لأن الأكياس تمنع حبيبات النبات من الامتزاج مع الماء المغلي.

استخدم المياه المعقمة «الفلتر»، لا مياه «الحنفية»، بسبب احتواء الأخيرة على نسب عالية من الأملاح والكالسيوم، الذي يعمل على تأثر المذاق الفعلي للشاي.

هناك أنواع مختلفة من الشاي، تحتاج إلى درجات حرارة محددة لتحصل على مزاق رائع، منها الأسود أو الأحمر، والذي يحتاج إلى ماء مغلي «100 درجة مئوية»، فيما يحتاج محبي تناول الشاي الأخضر، أن لا تزيد درجة حرارة الماء المغلي عن «80 درجة مؤية» فقط، حتى لا تتسبب درجة الحرارة الأعلى في جعل المشروب مرا.

الشاى الاخضر
الشاى الاخضر

اترك الماء المغلي يمتزج مع حبيبات الشاي بشكل كافي، على الأقل من 5 إلى 10 دقائق، ولا تتعجل تناوله.

من الأخطاء الشائعة غلي الشاي مع السكر، مما يكسبه مرارة عالية ويمنع الجسم من الحصول على الفوائد الموجودة في النبات، لذا لا ينصح بهذه الطريقة.

إضافة أي نكهات للشاي «القرفة، القرنفل، النعناع»، لا يجب أن تكون أثناء غلي الماء، ويفضل أن توضع في الكوب مع مسحوق الشاي وصب الماء المغلي عليه وتغطية الكوب لمدة 8 دقائق، حتى تمتزج الحبيبات مع النكهة.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة