وجه وجدي غنيم القبيح يطل على تونس.. الإرهابي الهارب يهاجم الرئيس التونسي الراحل

السبت، 27 يوليو 2019 09:36 م
وجه وجدي غنيم القبيح يطل على تونس.. الإرهابي الهارب يهاجم الرئيس التونسي الراحل
الإرهابى الهارب وجدى غنيم
دينا الحسيني

 
 
«إن لم يكن الموت واعظاً لك فافعل ما شئت»،  مقولة تنطبق حرفياً على الإرهابي الهارب وجدي غنيم، الذي يواصل الهجوم على الرئيس التونسي الراحل باجي قايد السبسي، وسب الشعب التونسي الذي خرج  في مليونية وداع بجنازة رئيسهم الراحل. 
 
استفز غنيم مجدداً التونسيين بمقطع فيديو قام ببثة عبر صفحته  الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»  يسب فيه الشعب التونسي ويؤكد علي تكفير السبسي، الأمر الذي  جعل حركة النهضة تتبرأ من غنيم وحملتة الشرسة ضد رئيس تونس الراحل، تلك الحركة التي سبق واستقبلت وجدي غنيم في تونس عام 2011 خرجت اليوم تدين تصريحاتة ضد السبسي.
 
 
وشهد الشارع التونسي حالة غليان جعلت  القيادي في حركة النهضة ورئيس مجلس نواب الشعب بالنيابة عبد الفتاح مورو المعروف بصداقتة لوجدي غنيم يعلن الإنقلاب علية ويتقدم بطلب إلى وزارة الخارجية لرفع حق الإقامة عن غنيم  باعتبار أنه يستعملها لبث سمومه، وفق تعبيره.
 
وقدم مورو الاعتذار إلى الشعب التونسي لاستقبال حركة النهضة  لوجدي غنيم بعد الثورة التونسية موضحًا أنهم لم يكونوا يعلمون بالأفكار القذرة التي يتبناها هذا الرجل، وصرح  لإذاعة " إكسبرس" المحلية قائلا : " يصيبني القرف عند سماع اسمه هذا القذر كشفت الأيام  فساد عقله" .
 
 يأتي ذلك في الوقت الذي أصدر فية يوسف الشاهد رئيس الحكومة التونسية قراراً  بمنع دخول وجدي غنيم الأراضي التونسية بعد إسائتة لفقيدها السبسي  ، ونقلت وكالة الأنباء الرسمية في تونس عن المتحدث الرسمي باسم الحكومة التونسية إن رئيس الحكومة يعتبر ما صدر عن غنيم  سلوكا متطرفا وعنيفا هدفه الإساءة، لا إلى الرئيس الراحل فقط، بل الإساءة للدولة التونسية ولكافة الشعب التونسي ، علي حد تعبيره  
 
وجاء قرار منع غنيم من دخول تونس ليثلج صدور أبناء الشعب التونسي ، مطالبين رئيس الحكومة بإدراج  آيات عرابي أيضا علي قائمة الممنوعين من دخول البلاد لمشاركتها لوجدي غنيم في التطاول علي الرئيس التونسي الراحل وخرجت بتغريدات علي تويتر عبرت فيها عن فرحتها بوفاتة حسبما وصفت كلماتها .
منع وجدي غنيم من دخول تونس ليس بجديد ، فسقطاتة الكثيرة جعلتة  مطارد من مصر وممنوع من دخول البحرين ، وهارب من ملاحقة العراق ، وإبعاده من بريطانيا وماليزيا واليمن، ووصف دار الإفتاء المصرية له بالمفسد في الأرض.
 
علاقة غنيم بالإخوان هي التي سهلت له الإقامة في قطر حيث توجه إليها بترشيح رسمي من مفتي الدم  يوسف القرضاوي ، ظهرعلى شاشات الفضائيات التابعة للإخوان، واصفاً الرافضين للإخوان وحكم الرئيس المعزول محمد مرسي بالكفر، وفي 15 يونيو 2013 أفتي أن الخروج على الرئيس محمد مرسي في تظاهرات 30 يونيو حرام شرعاً، ووصف معارضي مرسي والإخوان بالمرتدين وحرض علي قتلهم .
 
كما كفر غنيم ضباط الجيش والشرطة وحرض علي قتلهم  وقتل إعلاميين معارضين لمرسي ، ومنذ أن وطأت قدماه إلي قطر بعد فض إعتصامي رابعة والنهضة، حظي بإهتمام القصر الأميري بالدوحة ورعاية شخصية من حاكم قطر تميم بن حمد ، وهذا ما جعله يتولى التنسيق مع مؤسسات إغاثية قطرية تقوم بدعم وتمويل الإرهابيين تحت بند الإغاثة، وتم إدراجها ضمن الكيانات والقوائم الإرهابية مثل مؤسسة عيد الخيرية.
 
وبعد نجاح غنيم في هذة المهمة خصصت له قطر مزايا عديدة منها منحه فيلا من 3 طوابق بالعاصمة الدوحة و3 سيارات لتنقلاته\، إلا أن هذة الرفاهية لم تدم كثيراً، حيث أضطرت قطر بعد الضغوط الخليجية عليها عام 2014 لإبعاد وجدي غنيم عن أراضيها، ولذلك اتجه للإقامة في تركيا مع تولي قطر توفير كافة مخصصات إقامته ومصروفات إنفاقه الشهري.
 
ومن تركيا واصل غنيم فتاواه التحريضية ضد رجال الجيش والشرطة في مصر، وأطلق عدة فتاوى ضد دول الرباعي العربي، بسبب مقاطعتها لقطر، وإنضم إلي أقرانة الهاربين من مصر في الدفاع دافع عن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق