بمضرب تنس.. سيرينا وليامز تطيح بأسطورة الملاكمة الأمريكية «مايويذر»

الأربعاء، 07 أغسطس 2019 06:00 م
بمضرب تنس.. سيرينا وليامز تطيح بأسطورة الملاكمة الأمريكية «مايويذر»
سيرينا وليامز
إبراهيم الديب

 
صراع شرس أبرزته تقارير مجلة «فوربس» الأمريكية بين كلا من أسطورة الملاكمة الأمريكية فلويد مايويدز، و لاعبة التنس الأمريكية سيرينا وليامز، على قائمة الرياضيين الأعلى دخلا في العالم.
 
وبحسب تقارير الصحيفة الاقتصادية السنوية، التي تستهدف إبراز قائمة باللاعبين بمختلف أنواع الرياضة الأعلى دخلا في العالم، فإن الملاكم الأمريكي «مايويدز» تربع على عرش القائمة واحتل صدارتها خلال عام 2018، بإجمالب دخل بلغ 285 مليون دولار، معظمه من عوائد النزال التاريخي الذي جمعه بالإيرلندي «كونور مغريغور»، أغسطس الماضي.
 
فلويد مايويدز
فلويد مايويدز
 
وتسببت تلك القائمة في إحداث ضجيج واسع على الساحة الرياضية كونها لم تشمل إسم أي امرأة من بين الـ100 لاعب التي أعلنت عن دخلهم، على الرغم من الشهرة الكبيرة التي تتمتع بها أسطورة التنس الأمريكية سيرينا وليامز، كونها إحدى الرياضيات التي تقاضى عوائد مالية ضخمة، إلا أنها لم تتمكن من مجاراة فلويد مايويدز، الأمر الذي أعاد فتح باب النقاش حول «فجوة الرواتب» بين الجنسين في مجال الرياضة.
 
وبقائمة 2018 أيضا احتل نجم الكرة الأرجنيني ليونيل ميسي المركز الثاني بإجمالي رصيد 111 مليون دولار، والبرتغالي كريستيانو رونالدو بالمركز الثالث برصيد 108 ملايين دولار، ليأتي بطل الفنون القتالية المتنوعة «مغريغور» في المركز الرابع برصيد 99 مليونا، ونيمار في المركز الخامس بنحو 90 مليونا.
 
وفي مجال رياضة التنس، احتل السويدي روجر فيدرر، المركز الأول من عوائد الإعلانات بعد حصوله على 65 مليون دولار في العام الواحد وهو العائد الأعلى من عوائد جوائزه في مجاله، والتي بلغت 12.2 مليونا في العام.
 
2
سيرينا وليامز
 

ولكن يبدو أن «الجنس الناعم» تعلم الدرس جيدا وبدأ التخطيط في الحصول على مركز متقدم بقائمة «فوربس 2019»، وهو ماوصلن إليه بالفعل من خلال «مضرب» أسطورة التنس الأمريكية سيرينا وليامس، التي أطاحت بالملاكم الأمريكي المتربع على عرش «الأعلى دخلا» منذ عام، وتصدرت القائمة برصيد 29.3 مليون دولار عوائد 12 شهرا من بينها 4.2 ملايين كجوائز مالية.

كما سيطرت السيدات على المركز الثاني بالقائمة من خلال اليابانية، ناومي أوساكا، برصيد 24.3 مليون دولار، وهي اللاعبة التي لمع بريقها عام 2018 عندما تغلبت على سيرينا في نهائي «فلاشينغ ميدوز»، وجائت الألمانية انجيليك كيربر، في المركز الثالث برصيد 11.8 مليونا، والرومانية سيمونا هاليب في المركز الرابع.

وتستند «فوربس» في تلك التقارير والإحصائيات على عوائد اللاعبين من المكافآت المالية، والأجر، والشركات الراعية، وعقود التسويق، في الفترة من مطلع يونيو 2018، وحتى الشهر ذاته عام 2019.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق