«الروبوت الآلي».. التقنية تصل قطاع الفتاوى بالسعودية

الخميس، 08 أغسطس 2019 07:00 م
«الروبوت الآلي».. التقنية تصل قطاع الفتاوى بالسعودية
روبوت الفتاوى الآلي - أرشيفية

تحرص المملكة العربية السعودية في إطار عملها ومجهوداتها على خدمة ضيوف الرحمن بشتى الطرق وبما يتوافق مع مسيرتها التنموية من خلال العمل على تنفيذ محاور رؤية المملكة 2030.

الإدارة العامة لتقنية المعلومات بوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد أطلقت خدمة «روبوت الفتوى الآلي» والتي تُعد الأولى من نوعها على مستوى العالم الإسلامي وتهدف إلى تيسير وسرعة حصول ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة البالغ عددهم خلال موسم الحج الحالي (عام 1440) 6500 حاج وحاجة من 79 دولة من مختلف قارات العالم.

الخدمة الجديدة متجولة في مقرات ضيوف الرحمن وتُوفر التواصل المباشر عن طريق الاتصال المرئي بين فريق المفتين بوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد والسائلين، بطريقة سهلة وتتميز باليُسر وبعدة لغات، كما أطلقت الوزارة خدمة بنفس المواصفات لتلبية حاجة ذوي الاحتياجات الخاصة.

ولفت المتحدث الرسمي لوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، عبدالعزيز بن سعود العسكر إلى أن الخدمة جاءت تنفيذًا لتوجيهات الوزير والمشرف العام على برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة، الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، والحرص على تنفيذ خطة التحول الرقمي التي من شأنها تعزيز الخدمات المقدمة لكافة ضيوف الرحمن،  والرقي بها حتى تُطابق أفضل الخدمات التقنية العالمية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا