جولة حول العالم.. ملخص أحداث 24 ساعة دولية (صور)

الإثنين، 12 أغسطس 2019 11:24 ص
جولة حول العالم.. ملخص أحداث 24 ساعة دولية (صور)
العالم هذا الصباح

أعلن المرشح المحافظ أليخاندرو جياماتى فوزه فى انتخابات الرئاسة، التى جرت فى جواتيمالا، قائلا إنه سيكون شرفا له العمل رئيسا للبلاد، بعد أن أظهرت النتائج الأولية تقدمه بشكل كبير على منافسته من يسار الوسط. من ناحية أخرى، تظاهر عشرات النساء من قبائل السكان الأصليين فى البرازيل، تجمعاتها الاحتجاجية وسط العاصمة برازيليا، حيث يتظاهرون للدفاع عن حقوقهم وللاحتجاج ضد الرئيس البرازيلى يير بولسونارو.

فيما نظمت تنزانيا، «جنازات وطنية» لضحايا حادث انفجار ناقلة للوقود فى مدينة «موروجورو» الواقعة شرقى البلاد، الذى أسفر عن مقتل (69) شخصا على الأقل وإصابة (70) آخرين.

ولمزيد من التفاصيل:
جياماتى يعلن فوزه فى انتخابات الرئاسة بجواتيمالا
أعلن المرشح المحافظ أليخاندرو جياماتى فوزه فى انتخابات الرئاسة، التى جرت فى جواتيمالا يوم الأحد قائلا إنه سيكون شرفا له العمل رئيسا للبلاد، بعد أن أظهرت النتائج الأولية تقدمه بشكل كبير على منافسته من يسار الوسط.

وقال جياماتى فى مؤتمر صحفى فى العاصمة جواتيمالا سيتي" لم يكن سهلا ولكن تم تحقيق الهدف. سيكون شرفا كبيرا لى أن أكون رئيس هذا البلد الذى أحبه كثيرا.

أليخاندرو جياماتى يعلن  فوزه برئاسة جواتيمالا
 
أليخاندرو جياماتى يفوز بالرئاسة
 
أليخاندرو يعلن  فوزه برئاسة جواتيمالا
 
جياماتى يعلن  فوزه برئاسة جواتيمالا
 
جياماتى يفوز برئاسة جواتيمالا
 
فرحة الفوز
 

مظاهرات نسائية للسكان الأصليين بالبرازيل للمطالبة بمزيد من الحقوق
تظاهر عشرات النساء من قبائل السكان الأصليين فى البرازيل، تجمعاتها الاحتجاجية وسط العاصمة برازيليا، حيث يتظاهرون للدفاع عن حقوقهم وللاحتجاج ضد الرئيس البرازيلى يير بولسونارو.

وأبرزت صورا بثتها وكالة رويترز، للاحتجاج النسائى من قبائل السكان الأصليين فى البرازيل، وهذه ليست المرة الأولى بل تظاهروا منذ عدت شهور من أجل الحفاظ على حقوقهم.

ويتوقع أن يكتسب التجمع الاحتجاجى السنوى وسط العاصمة البرازيلية هذه السنة مزيدا من الزخم، بسبب خطوات بولسونارو الرامية إلى تقويض وسائل حماية السكان الأصليين وبيئتهم، إذ أن اجتياح أراضى الغابات والمحميات الطبيعية لفائدة رجال الأعمال زاد بنسبة 150% منذ انتخب بولسونارو فى أوكتوبر.

وكان عشرات السكان الأصليين التقوا بنواب فى البرلمان يوم الخميس، لمناقشة حقوقهم ودور مجتمعاتهم القبلية فى حماية البيئة.

إحدى الفتيات المشاركات بالاحتجاج
 
إحدى الفتيات
 
تجمع للسكان الأصليون
 
جانب من الاحتجاج النسائى
 
جانب من الاحتجاج
 
جانب من المسيرة
 
جانب من المظاهر الاحتجاجية
 
فتاة تشارك فى الاحتجاج
 
مظاهرات السكان الأصليين

تنزانيا تنظم جنازة وطنية لضحايا حادث انفجار ناقلة للوقود
نظمت تنزانيا الأحد، «جنازات وطنية» لضحايا حادث انفجار ناقلة للوقود فى مدينة «موروجورو» الواقعة شرقى البلاد، الذى أسفر عن مقتل (69) شخصا على الأقل وإصابة (70) آخرين.

ونقلت قناة «الحرة» عن رئيس الوزراء التنزانى قوله، الأحد، إن مجموعة من الأشخاص قاموا بتعبئة المحروقات التى كانت تتدفق من الناقلة المحملة بالوقود، مما أدى إلى ارتفاع عدد قتلى الحادث.

وأعرب عن أسفه الشديد لسقوط الكثير من القتلى، مشيرا إلى نقل الضحايا إلى المستشفى الوطنى بالعاصمة (دار السلام )، وكان الرئيس التنزانى جون ماجو فولين، قد أعرب عن صدمته وحزنه إزاء الحادث.

الجنازة الوطنية
 
جنازة وطنية للضحايا
 
حمل جثامين الضحايا
 
سيدة تبكى على الضحايا
 
عدد من الجثامين
 
عدد من الضحايا
 
قوات الجيش تضع جثامين الضحايا فى باطن الأرض
 
لحظة دفن الجثامين

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق