لقطات إنسانية تخطف القلوب خلال مناسك الحج بالمملكة العربية السعودية (صور)

الثلاثاء، 13 أغسطس 2019 05:00 م
لقطات إنسانية تخطف القلوب خلال مناسك الحج بالمملكة العربية السعودية (صور)

تحولت صورة لرجل أمن سعودى يحمل حاجاً آسيويا تائها فى الحج العام الحالى إلى حديث السوشيال ميديا، لتظهر مدى الرحمة والجهود التى تبذلها المملكة العربية السعودية فى تسيير الحج على العجائز وكبار السن.

 

الحج

وثق المصور الفوتغرافى سعود المسيهيج، تلك الصورة الرائعة بكاميرته، والتى تناقلتها وسائل الإعلام والسوشيال ميديا على نطاق واسع.

 

4

وذكرت جريدة السبق الإلكترونية السعودية، أن تلك الصورة التقطت فى يوم عرفة، حيث فقد حاجاً آسيويا امتاعه، وساعده رجل أمن سعودى حتى قام بحملة ، وكل ما قمت به سجلت ذلك المشهد الرائع الذى تعكس التعامل الإنسانى لرجال الأمن مع الحجيج.

وأضاف سعود، أننى مهتم بالصور العسكرية ولى الكثير من الصور فى ذلك المجال، ولكن تلك الصورة التى حملت معانى الأخلاق والتعامل الراقى جذبت الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعى، مشيرا أنه قد تلقى اتصالات من إمارة مكة المكرمة بفوز تلك الصورة بجائزة مكة العام الحالى.

 
فى مشهد إنسانى آخر، حيث أمسك رجل من قوات الطوارئ مظلة حاجة خلال قيامه بالدعاء وقت هطول الأمطار فى مشعر منى، خلال ذهابه  على رمى الجمرات.

 

 

انتشر الفيديو بين مستخدمى موقع تويتر، وثق تلك اللحظات الرائعة، والتى يقوم بها رجال الأمن فى المملكة خلال عملهم فى تيسير الحج لكبار السن.  

الصحة السعودية تنهى الأزمات القلبية لحاج صومالى

وأنهت مدينة الملك عبد الله الطبية، معاناة حاج صومالى من أزمات قلبية تعرض لها خلال السنوات الثلاث الأخيرة؛ حيث أجريت له عملية قلب مفتوح ناجحة فى مركز القلب بالمدينة الطبية.

5d5184a2d413a

وذكرت جريدة سبق الإلكترونية أن الحاج "شريف إبراهيم" يبلغ من العمر 68 عاماً: يعمل معلمًا فى مدرسة لتحفيظ القرآن الكريم فى الصومال، وأشار أنه على الرغم من شعوره بالتعب المتواصل منذ ثلاث سنوات إلا أنه قرر الحج العالم الحالى.

أظهرت صورة لحاج ربط كرسى متحرك  لأبية خلال الحج أروع الأمثال فى البر إلى الوالدين، حيث كان يسير باتجاه جسر الجمرات، ووفقا  لتقارير صحفية أن الشاب أجاب أنه مهما بذل من جهد فأنه لم يفِ ولم يرد جزءا من فضل والديه له طوال حياته، مشيرا على فرحته  بأداء فريضة الحج.

5d515cad23fec

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق