بسبب أموال مشروع بحثي.. تفاصيل النزاع بين جامعة بني سويف و «صندوق العلوم» (مستندات)

الثلاثاء، 13 أغسطس 2019 08:00 م
بسبب أموال مشروع بحثي.. تفاصيل النزاع بين جامعة بني سويف و «صندوق العلوم» (مستندات)
جامعة بني سويف
كتب محمد أسعد

حصل «صوت الأمة» على الأوراق التي تكشف تفاصيل النزاع القائم بين صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية وجامعة بني سويف، بخصوص إلزام الأخيرة رد مبلغ مقداره 147 ألف جنيه، إلى الصندوق قيمة المبلغ المتبقي في حسبا المشروع البحثي المعنون "حساسات متناهية الصغر ذات كفاءة عالية- تصنيع وقياسات".

888

وانتهت الجمعية العمومية إلى إلزام جامعة بني سويف رد المبلغ المطلوب إلى الصندوق، وذكرت أن في إطار قيام صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية بدوره في تمويل البحث العلمي، تعاقد مع جامعة بني سويف على تمويل وتنفيذ مشروع بحثي بعنوان "حاساسات متناهية الصغر ذات كفاءة عالية- تصنيع وقياسات"، وتم إجازة التقرير الفني الأول من الصندوق.

 الأوراق تشير إلى أنه إزاء عدم موافاة الصندوق بالتقارير الفنية التالية قرر مجلس إدارته الاكتفاء بما تم في المشرع البحثي المذكور وتسوية المبالغ التي تمت إتاحتها من الصندوق حتى تاريخ انتهاء المشروع، وتمت مخاطبة جامعة بني سويف المنفذة والمسئولة عن صرف أي مبالغ من حساب المشروع لرد أي مبالغ متبقية بحساب المشروع، إلا أنها امتنعت عن رده.

999
 

وذكرت الجمعية العمومية أن الباحث الرئيسي للمشروع البحثي قدم التقرير الفني الأول الخاص بالمشروع، وتم تقييمه من خلال إدارة المشروعات بالصندوق التي أوصت بإجازته، إلا أنه لم يقدم التقارير الفنية التالية حتى انتهاء مدة المشروع، وهو ما يعد إخلالًا بشروط العقد التي تفرض على عاتقه التزامًا بتقديم التقارير الفنية والمالية عن سير العمل في المشروع طبقًا للجداول الزمنية.

وأضافت، أنه يحق للصندوق إعمالا سلطته المخولة له بموجب المادة الثانية عشرة من ذلك العقد بإنهائه، واسترداد ما صرف لجامعة بني سويف من تمويل لهذا المشروع، وهو ما قرره مجلس إدارة الصندوق من استرداد المتبقي في حساب المشروع، مما يلقي على عاتق الجامعة التزامًا برد الأموال المتبقية في حساب الصندوق.

000

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق