«خلص الكلام».. خالد الفيصل أوجز فأنصف العلاقات السعودية الإماراتية (فيديو)

الأربعاء، 14 أغسطس 2019 03:00 م
«خلص الكلام».. خالد الفيصل أوجز فأنصف العلاقات السعودية الإماراتية (فيديو)
الأمير خالد الفيصل - أرشيفية
شيريهان المنيري

عبارة واحدة نسفت جميع الشائعات والمحاولات المغرضة التي حاولت على مدار الأيام الماضية شقّ الصف السعودي الإماراتي.

حسابات ومنابر إعلامية مغرضة عملت على الترويج بأن هناك خلاف سعودي إماراتي بسبب ملف الأزمة اليمنية، مع مزاعم بأن دولة الإمارات انسحب من اليمن ودون تنسيق مع المملكة العربية السعودية، الأمر الذي تم دحضه كليًا مع زيارة نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى السعودية الاثنين الماضي؛ ولقاءه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان والتباحث حول التطورات التي تشهدها المنطقة، وبالأخص بما يخص الأحداث في اليمن.

اقرأ أيضًا: بالمواقف.. السعودية والإمارات ينسفان الادعاءات حول علاقتهما باليمن

وبعد هذه الزيارة بيوم واحد جاء ردّ أمير مكة خالد الفيصل على سؤال إحدى الصحفيين خلال مؤتمر نهاية موسم الحج حول ما يدور عن خلاف بين المملكة ودولة الإمارات، ليردّ بعبارة واحدة قال فيها: «الإماراتي سعودي والسعودي إماراتي».

ولاقت إجابة «الفيصل» ترحيبًا واسعًا من قبل الخليجيين ولاسيما الإماراتيين، مع إعرابهم عن امتنانهم لما يجمع السعودية والإمارات من علاقات وطيدة على مدار التاريخ لا يُمكن لأحد أن يعمل على إفسادها.

وقال رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للغة العربية عبر حسابه الرسمي على موقع ال تدوينات القصيرة، تويتر: «الواهمون الموهومون بالفتن المشغولون بالفرقة والتفرقة، جاءهم الردّ الحاسم بالأمس من القيادتين الإماراتية والسعودية، وما الأبلغ من تعليق الأمير خالد الفيصل: الإماراتيون سعوديون والسعوديون إماراتيون...».

فيما تداول عدد من المغردين من الشخصيات العامة والإعلامية الإماراتية عبارة الأمير خالد الفيصل، مع الإشارة إلى إنها اختصرت الكثير من الكلام حول طبيعة العلاقات السعودية الإماراتية.

الحربي
 
نورة الكعبي
 
الجابري
 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا