بـ 70 مليونا.. «الفيل الأزرق» و «ولاد رزق» (2) أعلى إيرادات و «خيال مآته» في النازل

الخميس، 15 أغسطس 2019 08:00 م
بـ 70 مليونا.. «الفيل الأزرق» و «ولاد رزق» (2) أعلى إيرادات و «خيال مآته» في النازل
أفلام العيد

الفنان أحمد عز : قدمت الفيلم بعد قراءة سيناريو العمل واعجابي بالمحتوي والدور والقصة

الفنان عمرو يوسف : النجاح الكبير الذي حققه الجزء الأول دفعنا لعمل الجزء الثاني 

السيناريست صلاح الجهينى: تأخر "أولاد رزق2" يرجع لإنشغالي بكتابة فيلم "الخلية"

 
تخطت إيرادات فيلمى"الفيل الأزرق 2" و"ولاد رزق 2" حاجز الـ70 مليون لكل منهما خلال أسبوع العيد، بعد الأقبال الشديد الذى شهدته دور العرض خاصة من جانب الأسر المصرية والشباب، حيث شهد شباك حجز التذاكر أقبال كبير على الفيلمين، فيما تراجعت نسبة مشاهدة فيلم "خيال مآتة" للنجم أحمد حلمى، بعد الانتقادات الكثيرة التى وجهها الجمهور للفيلم.
 
ورغم طرح فيلم "الفيل الأزرق 2" للنجم كريم عبد العزيز قبل عيد الأضحى بأسبوعين وتحديداً يوم 25 يوليو الماضى، الا أن الإقبال الجماهيرى زاد خلال أيام العيد، لاسيما أن العمل لاقى إشادات كبيرة من جانب الجمهور والنقاد، ويظل مرشحاً للوصول إلى رقم قياسى من الإيردات فى نهاية الموسم الذى يتبقى عليه أكثر من شهرين.
 
"ويضم الفيل الأزرق 2" نفس فريق عمل الجزء الأول، وفى مقدمتهم المخرج مروان حامد والمؤلف أحمد مراد، مع النجمين كريم عبد العزيز ونيللى كريم وشيرين رضا، وانضمت لهم النجمة هند صبرى فى الجزء الثانى، كما يظهر الفنان إياد نصار وعدد من الفنانين كضيوف شرف منهم تارا عماد، والعمل من إنتاج شركة "سينرجى فيلمز".
 
تبدأ أحداث "الفيل الأزرق 2" بعد 5 سنوات من أحداث الجزء الأول، حيث يتم استدعاء الدكتور يحيى راشد لقسم الحالات الخطرة "8 غرب حريم"، ويلتقي هناك بمن يتلاعب بحياته وحياة أسرته، ليستعين يحيى بحبوب الفيل الأزرق فى محاولة منه للسيطرة على الأمور وحل الألغاز التى تواجهه.
 
وطرح فيلم "الفيل الأزرق 2" يوم 25 يوليو الماضى فى جميع دور العرض المصرية، كما انطلق عرضه فى نفس الوقت بدور العرض فى السعودية والإمارات وسوريا، وكذلك بدأ عرضه فى لبنان والأردن وتونس ابتداءً من الأحد الماضى، أول أيام عيد الأضحى.
 
وخلال طرحه بدور العرض السينمائى طالب الجمهور عرض الفيلم بتقنية الـ 4D بسينمات "MAX" فى مصر ، وهو ما استجابت له شركة "سينرجى فيلمز" المنتجة للفيلم وطرحت نسخ إضافية للجمهور بتقنية 4 D فى عيد الأضحى.
 
أما فيلم "ولاد رزق 2"، للنجم أحمد عز فشهد هو الأخر أقبالا كبيرا، حيث يشارك فى بطولته عمرو يوسف وأحمد الفيشاوى وأحمد داوود وكريم قاسم وخالد الصاوى ونسرين أمين، وعدد كبير من النجوم كضيوف شرف على رأسهم غادة عادل وخالد الصاوى وإياد نصار وباسم سمرة، والفيلم من تأليف صلاح الجهينى، وإخراج طارق العريان وإنتاج سينرجى فيلمز وطارق العريان وموسى عيسى وشركة الطاهر ميديا برودكشن.
 
وقال الفنان أحمد عز إنه قدم فيلم "ولاد رزق 2" بعد قراءة سيناريو العمل الذي نال إعجابه بالكامل من محتوي ودور وقصة، مشيرا إلى أن الجزء الثاني مختلف تماما عن الجزء الأول، حيث أكد علي اختلاف دوره هو وباقي الفنانين، موضحاً أنه إذا لم تكن الأدوار مختلفة والفيلم مختلف لما قاموا بالعمل فيه وتقديمه.
 
وعن رأيه في قيامه بتقديم جزء ثالث من "أولاد رزق"  أعرب عن فرحته بذلك وأيضا بالعمل مع جميع الأبطال الذين شارك معهم.
 
وأضاف أحمد عز، أن كواليس العمل كانت جميلة وأنهم جميعا كانوا يعملون علي إخراج عمل جيد يليق بجمهورهم، وأردف أنه لا يوجد شئ أسمه منافسة بين الأفلام وبعضها في موسم "عيد الأضحي المبارك"، موكدا علي أن جميع الأفلام وأيضا الفناين المشاركين في "عيد الأضحي" فريق عمل واحد يقوم بالعمل من أجل تطوير السينما المصرية.
 
الجدير بالذكر أن أحداث قصة الجزء الثانى من الفيلم تدور بعد مرور 3 سنوات منذ أحداث انتهاء الجزء الأول، حيث يحاول الأخوة الأربعة بشتى الطرق الحفاظ على العهد الذي قطعوه على أنفسهم بالابتعاد عن حياة السرقة والجريمة، لكن حدث واحد يطرأ على حياتهم يغير كل ذلك، ويدخلهم في عوالم جديدة عليهم، ويضعهم في مواجهات شديدة الخطورة مع عدد من المجرمين المحترفين.
 
وخلال أحداث الفيلم، نجد " رضا " -أحمد عز- يرفض إحدى عمليات السرقة التى تعرض حياته وأشقاءه للخطر، إلا أن طمع ربيع  - عمرو يوسف - يجعله يقدم على تنفيذ العملية دون الرجوع لشقيقة الأكبر، وذهب ليتفق على اقتراض مبلغ مليون دولار من صديق شقيقه " باسم سمرة " والذى يعمل فى تجارة المخدرات وخلافه، ويأخذ " ربيع " – عمرو يوسف المليون دولار، وخلال أحداث عملية " النصب " نجد أنه يتورط فى فقدان المبلغ من قبيل خالد الصاوى ومحمد محمد ممدوح، ويضطر "باسم سمرة" لمطالبة "ربيع" بالمبلغ" ويذهب لأحمد عز ويطلب منه مبلغ المليون دولار، ليتورط عز فى فقدان المبلغ، وعلى أثر ذلك يضطر باسم سمرة أن يخطف ابن عز وزوجته نسرين أمين، من أجل عودة المليون دولار .
 
من جانبه قال الفنان عمرو يوسف إنه قام بتقديم جزء ثاني من الفيلم مع باقى صناع الفيلم، نتيجة للنجاح الكبير الذي حققه الجزء الأول وأيضا للسيناريو الرائع الذي قام بكتابته المؤلف الكبير صلاح الجهيني، مشيرا  إلى أن تأخير عرض الجزء الثاني يرجع إلي المؤلف الذى استغرق 3 سنوات للانتهاء من السيناريو مع التصوير الذي استغرق وقتا كبيرا لإخراج عمل جيد ينال إعجاب الجميع.
 
وقال المخرج الكبير طارق العريان إن ليلة العرض الخاص لأي عمل من أعماله تمثل له يوم ميلاد العمل، فهي بالنسبة له بمثابة لحظة يكلل فيها كل الجهود الذي بظل طوال فترة التصوير وما قبل التصوير أيضا من تحضيرات واتفاقات وما يشبه ذلك، وبالنسبة لإمكانية إخراجه جزء ثالث من "ولاد رزق"، أكد العريان أنه يمكن إخراج أكثر من جزء فالأمر مفتوح.
 
وتحدث العريان عن المنافسه بين الأفلام في موسم "عيد الأضحي المبارك" وقال أن الجمهور يحتاج لرؤية العديد من الأفلام وعدم الانحصار تجاه فيلم واحد فقط، لذلك فالتعدد شئ جيد جدا، متوقعا نجاحا كبير لفيلم "أولاد رزق2 ".
 
وقال السيناريست صلاح الجهينى إن تأخر "أولاد رزق2" يرجع لإنشغاله بكتابة فيلم "الخلية" الذي استغرق وقتا كبيرا جدا في الكتابة، وأيضا للوقت الكبير الذي استغرقه "أولاد رزق2" كتابيا وتصويرا، مع اتباع خطة ممنهجة في إنتاج الأفلام، مضيفاً "كنا نفضل عدم تقديم الجزئين متتابعين ففضلنا تقديم الجزء الأول فقط ثم "الخلية" ثم الجزء الثاني من "أولاد رزق" جميعها ظروف جعلت الفيلم يخرج بعد قرابة الأربع سنوات، ولكنه فيلم رائع وسوف ينال إعجاب الجمهور الذي أنتظره كل ذلك الوقت".
 
وعبر الفنان أحمد داود عن سعادته عن تقديم جزء ثاني من "أولاد رزق" لما حمله الجزء الأول من نجاح وحب الجمهور، موضحا  أن دوره في الجزء الأول كان عبارة عن تقديمه لشخصيتين معا وهما "عاطف ورجب"، مشيراً إلى أن شخصيته فى الجزء الثاني هي شخصية واحدة، وهى دور الفتي "العبيط" ويدعى عاطف، مؤكدا  صعوبة الدورعليه، ولكنه يتمني أن يكون قد قدمه بشكل ينال إعجاب الجمهور.
 
من جهة أخرى تعرض فيلم "خيال مآته" للنجم أحمد حلمى لأزمة قبل عرضه فى دور العرض، حيث كان من المفترض طرح الفيلم منذ حفل العاشرة صباحًا يوم الأحد الماضى أول أيام عيد الأضحى، حسبما أكدت الشركة المنتجة للفيلم، والتى أصدرت بيانًا بذلك، إلا أن السينمات لم تتسلم النسخ وقتها، وقالت مصادر أن سبب عدم طرح الفيلم فى الوعد المحدد وتأخره لثانى أيام العيد، أن النسخ النهائية للفيلم ظهر بها عيوب فى "الصوت" تحديدًا فى الفصل الثالث والرابع، لذلك قررت الشركة المنتجة إعادة تحميل النسخ من جديد، لطرحه للعرض الجماهيرى ثانى أيام العيد.
 
وبجانب التأخير فى عرض الفيلم، فقد أستقبل الجمهور الفيلم بفتور شديد، فمع إبداء البعض إعجابهم بالفيلم، وجد آخرون أنه أقل من أفلام حلمى الماضية، لكن المفارقة أن أحد مشاهدى الفيلم، أبدى رأيه السلبى لأحمد حلمى، وأكد له عدم إعجابه بالفيلم ولم يكن يتوقع أن يقدم ذالك الفيلم بعد غياب، وكتب المغرد مصطفى للفنان أحمد حلمى، على تويتر، قائلا: "الفيلم وحش أوى ياريس"، ولم ينزعج حلمى من النقد بل استقبله بصدر رحب وأعاد نشر التغريدة وكتب عليها قائلا: "كنت أتمنى إنه يعجبك يا درش".
 
فيلم "خيال مآتة" بطولة أحمد حلمى، منة شلبى، خالد الصاوى، بيومى فؤاد، حسن حسنى، لطفى لبيب، عبد الرحمن أبو زهرة وغيرهم من النجوم ومن سيناريو وحوار عبد الرحيم كمال ومن إخراج خالد مرعى.
 
ويجسد أحمد حلمى شخصية جديدة ومختلفة تمامًا فى السينما حيث يظهر فى فترتين مختلفتين من عمره، وهما سنة 2019، والتى تبدأ ها أحداث الفيلم، والفترة الثانية يظهر كرجل عجوز وعمره 81 عامًا، ثم يسترجع ذكرياته وهو شاب يبلغ من العمر 30 عامًا فى فترة 1968.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة