تعرف على أهمية وأهداف افتتاح مراكز تكنولوجية بمحافظة أسيوط

الثلاثاء، 20 أغسطس 2019 09:00 ص
تعرف على أهمية وأهداف افتتاح مراكز تكنولوجية بمحافظة أسيوط
محافظ أسيوط جمال نورالدين
أمل عبد المنعم

بعد بدأ تشغيل وافتتاح 3 مراكز تكنولوجية في مراكز ديروط والغنايم وساحل سليم  بمحافظة أسيوط من إجمالي 13 مركزا، جار تطويرها وربطها على مستوى المراكز والمدن والأحياء، للقضاء على البيروقراطية والفساد الإداري، ولذلك يقدم موقع "صوت الأمة" تفاصيل وأهداف هذه المراكز من خلال سؤال وجواب:

- ما هو الهدف من وجود مراكز تكنولوجية بمحافظة أسيوط؟

الهدف الأساسي النهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، في إطار تيسير وتبسيط إجراءات حصول المواطنين على الخدمات في أسرع وأقل وقت ممكن، من خلال شباك واحد، وباستخدام أحدث التقنيات.

- هل تم تنفيذ هذه المراكز تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي؟

بالفعل وخطة التطوير والتحديث التي تشهدها مصر ضمن خطة الإصلاح الإداري ورؤية مصر 2030، و تم التشغيل التجريبي لعدد 4 مراكز أخرى بمراكز أبنوب والقوصية ومنفلوط والبدارى.

- ما هو عدد المراكز التكنولوجية المزمع إنشاؤها وربطها بمحافظة أسيوط ؟

13 مركزا لخدمة كل مراكز المحافظة، تعمل المراكز التكنولوجية بالمراكز على القضاء على البيروقراطية ، والفساد الإداري والنهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، و الحصول على الخدمة  في أسرع وأقل وقت.

- هل يتعامل المواطن من خلال شباك واحد وباستخدام أحدث التقنيات؟

بالفعل ويتم  تنظيم دورات تدريبية على مهارات الحاسب الآلي وإدخال البيانات للعاملين بتلك المراكز من خلال مركز التدريب الرئيسي بديوان عام المحافظة ومركز معلومات المحافظة لصقل خبرات ومهارات العاملين بتلك المراكز.

- ما هي الجهات التي تساند هذه المراكز لتفعيلها؟

تساندها وتدعمها وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري بالتعاون مع الجهات والوزارات المعنية لرفع كفاءة أداء الجهاز الإداري للدولة وتفعيل منظومة الشباك الواحد لخدمة المواطنين.

- ما هي الوسائل التكنولوجية الحديثة المزودة بهذه المراكز؟

تم تزويد جميع المراكز التكنولوجية بجميع الوسائل التكنولوجية الحديثة للتيسير على المواطنين منها " أماكن انتظار للمواطنين مكتب أمن واستعلامات ونداء آلي مجهز بسماعات صوتية وشاشتين لعرض المستندات المطلوبة لكافة الطلبات.

- ما هي المجالات التي تقدم خدماتها لهذه المراكز؟

مجالات متعددة مثل التراخيص المختلفة وطلب الحصول على شهادة صلاحية الموقع من الناحية التخطيطية وترخيص أعمال البناء وطلب توصيل المرافق مياه - كهرباء وكذلك تجديد رخصة الأكشاك والمحال التجارية والصناعية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق