بعد عامين من مزاعم الكيماوي.. خان شيخون السورية على شفا التحرير

الثلاثاء، 20 أغسطس 2019 06:00 م
بعد عامين من مزاعم الكيماوي.. خان شيخون السورية على شفا التحرير
الجيش السوري

في مؤشر على تقدم الجيش السوري بشكل لافت على الأرض ضد التنظيمات الإرهابية، أعلنت وسائل إعلام سورية الثلاثاء أن الجيش دخل أطراف مدينة خان شيخون، وهو ما يشير إلى تراجع الجماعات الإرهابية وبالأخص هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة) التي أكدت أنها «أعادت التمركز» في المدينة، ضمن معركة إدلب المستمرة منذ أشهر.

وتراجعت الميليشيات التابعة للنصرة وفقًا لبيان نشرته على صفحاتها على موقع التواصل الاجتماعي، أكدت فيه أن مقاتليها أعادوا التمركز في جنوب مدينة خان شيخون، حيث هناك منطقة مجاورة لمحافظة حماة ليست محررة حتى الآن.
 
وعلقت صحيفة «الوطن» المقربة من الحكومة السورية في دمشق على هذا التقدم، راصدة تطورات الوضع مشيرة أن الجيش السوري، دخل أطراف مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي، من المحورين الغربي والشمال الغربي للمدينة، مضيفة أن ذلك يأتي وسط معارك عنيفة مع الإرهابيين، وقد بات يسيطر ناريا على الأوتوستراد الدولي بين خان شيخون ومعرة النعمان.
 
ولدى خان شيخون أهمية استراتيجه لما يحمله موقعها الجغرافي، الذي يقع على الطريق الدولي السريع الذي يمر بإدلب ويربط حلب ودمشق، وتعتبر من أكبر مدن محافظة إدلب، كما تشكل شيخون مع معرة النعمان وجسر الشغور البنية الدفاعية في محافظة إدلب.
 
وحازت خان شيخون على اهتمام واسع من الإعلام الدولي، لاسيما بعد المزاعم العديدة الخاصة بتنفيذ هجمات كيماوية في المدينة السورية، وأثار العالم فجأة ضجة واسعة حول مصدر الغازات السامة بعد وقوع القصف، فيما أشارت روسيا أن الجماعات المتطرفة قد تكون متورطة في هذه الهجمات لتشويه الحكومة السورية، لاسيما بعد نفيها  مرارًا استخدام أي سلاح کيميائي.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق