س & ج أهم استعدادات وزارة التعليم لتطبيق النظام الجديد قبل العام الدراسي

الأحد، 25 أغسطس 2019 10:00 ص
س & ج أهم استعدادات وزارة التعليم لتطبيق النظام الجديد قبل العام الدراسي
أمل عبد المنعم

توجيهات دائمة من القيادة السياسية مع اقتراب العام الدراسي الجديد، لتطبيق النظام الجديد للتعليم العام الدراسي في المدارس الحكومية والرسمية، لذلك يقدم موقع "صوت الأمة" استعدادات وزارة التربية والتعليم لتطوير منظومة التعليم، من خلال سؤال وجواب:

- ما هي الجهات التي يشملها النظام الجديد للتعليم العام الدراسي الجديد 2019 – 2020؟

يطبق على تلاميذ رياض الأطفال والصفوف الأول والثاني الابتدائي، في المدارس الرسمية الحكومية والخاصة لغات، كما يشمل أيضًا النظام الجديد تلاميذ الصف الثالث الابتدائي في المدارس اليابانية.

- هل يستفيد أكثر من 4 ملايين طفل من النظام الجديد للتعليم؟

بالفعل وذلك في مرحلة الصفوف الأولى العام الدراسي المقبل، وسيتم تطوير المناهج وطرق التقويم في الصفوف الدراسية الأخرى من الرابع الابتدائي وحتى الثالث الإعدادي.

- هل تم تدريب المعلمين على النظام الجديد للتعليم؟

بالتأكيد و بدأ منذ فترة ومستمر طوال العام الدراسي المقبل، حيث تستهدف الوزارة أكثر من 500 ألف معلم بشكل دوري.

- هل تم وضع خطة لإنهاء مشكلة الكثافات الطلابية داخل الفصول؟

تم بعد التنسيق مع المديريات التعليمية ويوجد قرابة مليون طالب في الصفين الأول والثاني الثانوي العام الدراسي المقبل يستفيدون من النظام الجديد للتعليم وطرق التقييم والامتحانات الإلكترونية التي بدأتها الوزارة العام الدراسي الجاري واستفاد منها قرابة 500 ألف طالب.

- هل تم إنهاء مشكلات البنية التكنولوجية للمدارس؟

بالفعل حيث تم تزويد كافة المدارس الثانوي بجميع الإمكانيات المتاحة والمطلوبة لرفع المستوى التكنولوجي لها، والتي ظهرت العام الجاري أثناء اختبارات طلاب الصف الأول الثانوي.

- هل تم تحديث المناهج الدراسية لبعض الصفوف الدراسية؟

بالفعل عن طريق تفعيل بنك المعرفة المصري في جميع المدارس الثانوي لتحقيق أكبر استفادة منه نظرًا لاحتوائه على كميات هائلة من المناهج الدراسية والمعلومات التي يحتاجها الطالب في دراسته، مع استفادة جميع الصفوف الدراسية منه، كما أوشك الانتهاء من طباعة الكتب المدرسية لجميع المراحل وستكون جاهزة قبل بدء العام الدراسي.                     

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق