ازدواجية ياسر برهامي.. مجد الإخوان وعاود انتقادهم (فيديو)

الأحد، 25 أغسطس 2019 12:00 م
ازدواجية ياسر برهامي.. مجد الإخوان وعاود انتقادهم (فيديو)

دفعت حالة الأزدواجية التي يعيش فيها ياسر برهامي، والتي حاول من خلالها خداع من حوله، بعض السلفيين إلي السعي لفضح تصرفات برهامي وعلاقته بجماعة الإخوان، وأن أفكاره لا تختلف عن أفكارهم عن طريق نشر فيديوهات تكشف حقيقة فكره، وأنه متقلب ويعمل لحساب 
 
 
وجاء نشر الفيديوهت بعد أن عمد برهامي إلي مهاجمة تنظيم جماعة الإخوان المسلمين خلال سلسلة مقالاته «ذكريات» انتقد بشدة أفكار أقطاب تنظيم الإخوان وعلى رأسهم سيد قطب مُنظر الجماعة الإرهابية والتى كشف خلالها المستور عن تنظيم الإخوان، وأسرار وحقائق لم تكن معروفة لدى أبناء التيار السلفى متعلقة بكواليس «السلفيين والإخوان» بعد ثورة 25 يناير حتى ما بعد ثورة 30 يونيو.

 

يقول ياسر برهامى، خلال الفيديو، الذى تم تداوله مؤخرا :" الدولة المصرية ليست دولة إسلامية، وتعطى جائزتها التقديرية لمن يرى أن الإسلام دين مخترع".

وانتشر فيديو فى أغسطس 2016، لنائب رئيس الدعوة السلفية، أوضح فيه خلال لقاءه مع عدد من أعضاء الدعوة السلفية فى السعودية خلال أداءه العمرة، وسربته بعض أعضاء لدعوة السلفية، أنه يجب عدم الدخول فى معركة محسومة مسبقا، هذا مع الكفرة، فما بالنا مع ناس مسلمين وحريصين على عدم سفك الدماء؛ لأنهم لو كانوا حريصين على سفك الدماء، لأصبحت هذه الدماء أنهارا".

وأضاف برهامى: «ما كان يحدث فى رابعة هو نوع من محاولة فرض الوجود حتى على سكان المنطقة، ولذلك كان من ضمن الكلام الذى قاله لى عبد الفتاح السيسى: "هم سكان مدينة نصر ملهش حق علينا ولا إيه؟ الناس دى مش مواطنين، ومن حقهم يعيشوا حياة مستقرة؟».

وأوضح برهامى فى الفيديو «أن اعتصام رابعة كان فيه أسلحة، وأنه كان هناك من يطلق النار من وسط المعتصمين، لك الأسلحة كانت لا تستطيع مقاومة الجيش، وأنها تعد بنسبة 1% إلى 1000%، مؤكدا أن الجيش استخدم 15% من قوته فى تأمين الأماكن خلال فض الاعتصامات، وأن من باشر الفض هم قوات الشرطة».

و«تابع نائب رئيس الدعوة السلفية: عقب الفض، كان فى مسجد الإيمان 400 جثة، ومثلهم 400 جثة أخرى فى مسجد رابعة، وإن أكثر من 90% من هؤلاء القتلى كانوا من السلفيين ولم يتجاوز الـ1000 كما ذكرت تقارير خارجية».

 

 

أما الفيديو الثالث عندما انتقد ياسر برهامى فكر سيد قطب، أعاد نشطاء سلفيون فيديو قديم له تم تسجيله فى شهر يونيو عام 2008، وهو يمجد فى الإخوان ومنظرهم سيد قطب، حيث يكشف الفيديو تناقض ياسر برهامى، وبعد أن كان يثنى على الإخوان أصبح يهاجمهم ويفضحهم.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة