قبلات حارة وتهميش جونسون.. قمة السبع تحت أنظار الصحف العالمية

الإثنين، 26 أغسطس 2019 09:00 م
قبلات حارة وتهميش جونسون.. قمة السبع تحت أنظار الصحف العالمية
رؤساء القمة وزوجاتهم

لقطات ومواقف غريبة شهدتها قمة السبع في فرنسا أمس، خاصة قبل التقاط الصورة الجماعية للقادة والزعماء المشاركين بها، وهو ما ألقت عليه الصحف العالمية الضوء بشكل كبير، وكان بطل هذه اللقطات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.
 
واستبق التقاط الصورة الجماعية الرسمية لقادة الدول المشاركين في قمة السبع التي عقدت بياريتز في فرنسا، لقطات عديدة أثارت انتباه واهتمام المصورين ، حيث ألقت الصحف ووسائل التواصل الاجتماغي الضوء على صورة القبلة التي حاول دونالد ترامب أن يطبعها على خد المستشارة الألمانية إنجيلا ميركل.
 
ما لفت الأنظار أكثر أن المصورين، بمختلف الجهات التي يعملون فيها، كانوا يدركون أن القبلة ليست متجهة للخد أو للفم، وبالتالي تتبعوها إلى أن وصلت إلى أنف ميركل.
 
وأشارت الصحف الغربية إلى أن ميركل أبقت عينيها مفتوحتين أثناء «القبلة الأنفية» من الرئيس الأمريكي، أما القبلة الثانية التي تنبه لها كافة المصورين، فهي تلك القبلة التي قدمتها بريجيت ماكرون على وجه لترامب.
 
فيما علقت الصحف البريطانية على مشهد تهميش جونسون في صورة قمة السبع الجماعية المثير للجدل، حيث تواجد رئيس الوزراء البريطاني في موقع غريب بالمرة، فبينما توسط كافة زعماء العالم الصورة، لوحظ أن جونسون كان آخر شخص على يسار الصورة.
 
وبحسب وصف صحيفة ديلي ميل البريطانية فأنه بدلا من أن يكون جونسون في وسط الحدث، فإنه وجد نفسه على هامش الصورة “حرفيا وبكل معنى الكلمة”، مشيرة إلى أنه كان يقف إلى جانب رئيس جنوب أفريقيا سيريل رامافوسا، وهو من الزعماء الضيوف في القمة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق