تجنبي غسل شعرك بماء ساخن.. كيف تحافظى على الصبغة لأطول فترة ممكنة؟

الثلاثاء، 27 أغسطس 2019 09:00 ص
تجنبي غسل شعرك بماء ساخن.. كيف تحافظى على الصبغة لأطول فترة ممكنة؟
صبغ الشعر

كنوع من التجديد ومسايرة لأحدث صيحات الموضة في صبغات الشعر، تحرص غالبية الفتيات والسيدات على تغيير لون شعرهن من وقت لآخر، ولكن يواجهن بعض المشاكل من أبرزها زوال لون الصبغة بسرعة، وهذا يجعلهم مضطرين لصبغه مجددًا مما يؤثر على صحة الشعر بالسلب، ولحل هذه المشكلة، يمكن اتباع النصائح التي ذكرها موقع" boldsky" وهي كالآتي:

استخدام منتجات حماية لون الشعر

اختاري منتجات الشعر التي تحتوي على مكونات لحماية الألوان، حيث  باستخدام منتجات الشعر هذه ، سواء كانت شامبو أو بلسم ، سيمنع لون شعرك من التلاشي في وقت مبكر جدًا.

ترطيب الشعر

من أحد أهم نصائح العناية بالشعر الأساسية للحفاظ على لون الصبغة لفترة أطول، هو الاهتمام بترطيب الشعر، فهذا سيجعل اللون يدوم لفترة أطول.

تجنب غسل الشعر بماء ساخن

من أجل حماية لون شعرك من التلاشي في وقت مبكر جدًا ، يجب تجنب الاستحمام بمياه ساخنة، لأن الماء الساخن يمكن أن يكون له آثار ضارة على  لون الشعر ، مما قد يجعل لون الصبغة يتلاشى سريعا
 
ما عليك فعله هو خلط ملعقة كبيرة من خل التفاح مع كوب من الماء واشطفي شعرك باستخدام هذا المحلول ، وعليك القيام بهذا العلاج مرة واحدة كل شهر. هذا سيحافظ على لون الصبغة لأطول فترة ممكنة.
 
عدم غسل الشعر بشكل يومي
لا تغسلي شعرك بشكل يومي و متكرر ، حيث سينتهي الأمر بزوال صبغة الشعر أيضًا، قللي من عدد المرات التي تغسلين بها شعرك لمنع لون الشعر من التلاشي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق