«على وشها تنور على ضهرها تنور».. رحلة أحمد عطوان من غرف الحزب الوطني لخيم الجماعة الإرهابية

الثلاثاء، 27 أغسطس 2019 08:53 م
«على وشها تنور على ضهرها تنور».. رحلة أحمد عطوان من غرف الحزب الوطني لخيم الجماعة الإرهابية
احمد عطوان

 
 
هو واحد ممن لمعوا في عهد الحزب الوطني، تملق قياداته ومسح أحذية القائمين عليه، حتى عد نفسه واحداً منهم، ومع قيام ثورة 25 يناير، قفز من السفينة، وخلع عبائتهم، وانتقل إلى معسكر الجماعة الإرهابية، وفعل معهم مثلما فعل مع ولاة نعمته من قبلهم. 
 
أحمد عطوان، هو أحد مذيعي الإخوان الذين تعتمد عليهم الجماعة فى بث الشائعات والأكاذيب ضد مصر عبر أبواق التنظيم التى يتم بثها من خارج مصر، فالمذيع الإخوانى يحمل تاريخ يثير العديد من علامات الاستفهام خاصة أنه تحول من الحزب الوطنى إلى جماعة الإخوان.
 
تخفى «عطوان» قبل 25 يناير 2011 في منصب رئيس تحرير أحد الصحف الإقليمية بمحافظة الغربية والتي يمكن توصيفها بأنها «تحت بير السلم»، التى كانت تدعم الحزب الوطني، وكان يعرف وقتها عطوان بأنه  «تابع صفوت الشريف». 
 
كانت مهمة «عطوان» مع الحزب الوطني لا تختلف كثيراً عن مهمته مع الجماعة الإرهابية، فوظف صفوت الشريف «عطوان» استفزاز النواب بأخبار سلبية للحصول على إعلانات لصحيفته، فى حين أنه كان على تواصل واتصال دائم مع اللجان السرية لجماعة الإخوان الإرهابية، وأحد الداعمين لأفكارها ونشاطها.
 
وعقب قيام 25 يناير، ترك محافظة الغربية وانتقل إلى ميدان التحرير، مع مجموعة من شباب الجماعة، أشرف على دخولهم إلى الجماعة، وقد كان أحد الكوادر الإعلامية للجماعة، الذين تم الاعتماد عليهم فيما بعد لدعم محمد مرسى للترشح لرئاسة الجمهورية، ثم الترويج لخطته فى أخونة مؤسسات الدولة والسيطرة على مؤسساتها وأجهزتها السيادية.
 
أحمد عطوان هرب من مصر بدعم الجماعة الإرهابية عقب فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة، فى 14 أغسطس 2013 إلى لبنان ثم توجه بعدها إلى قطر، ويتنقل الآن ما بين تركيا وقطر بدعم من التنظيم الدولى للإخوان، باعتباره أحد الكوادر التنظيمية المسئولة عن إثارة الفوضى ودعم نشاط الجماعة فى إفشال خطة الدولة المصرية فى التنمية والاستثمار، وتشوية صورة مصر فى الداخل والخارج.
 
تم استغلال أحمد عطوان من قبل أيمن نور رئيس قناة الشرق الإخوانية، فى أزمة القناة فى أبريل 2018 عندما فصل أيمن نور العشرات من العاملين بالقناة الإخوانية، حيث انحاز أحمد عطوان لأيمن نور ضد زملاء المفصولين، ليتم مكافأته بتخصيص برنامج له بشكل يومى ثم يتحول إلى برنامج يدعى "الشارع المصرى" مع عماد البحيرى.
 
أحمد عطوان أصبحت مهمته الأساسية هو الهجوم على الإعلام المصرى عبر قناة الشرق التحريضية، والمشاركة فى حملة تحريض التى تشنها الإخوان ضد مصر، بالإضافة إلى أنه ينتمى إلى جبهة محمود حسين الأمين العام للإخوان والتى ينتفض ضده شباب الجماعة بسبب تورطه فى وقائع سرقات داخل الجماعة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق