صحة شمال سيناء تعلن جاهزيتها للمبادرة الرئاسية للمسح السمعي للأطفال أول سبتمبر

الخميس، 29 أغسطس 2019 09:23 م
صحة شمال سيناء تعلن جاهزيتها للمبادرة الرئاسية للمسح السمعي للأطفال أول سبتمبر
الدكتور طارق شوكة وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء
كتب-محمد الحر

أعلن الدكتور طارق شوكة، وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء عن انطلاق المبادرة الرئاسية للمسح السمعي للأطفال حديثي الولادة أول سبتمبر 2019 وحتى نهاية نوفمبر 2019.
 
وأوضح شوكة أن أهم أهداف المبادرة، إجراء المسح الإلزامي لجميع الأطفال حديثي الولادة ، باعتبار الوقاية من ضعف السمع هي الاستراتيجية الأمثل للحد من مخاطر هذة الإعاقة.
 
وأوضح وكيل وزارة الصحة أن هذه الأساليب الوقائية يتم اتباعها  في العديد من دول العالم من أجل توفير حياه كريمة خالية من أي إعاقة سمعية لهؤلاء الاطفال. 
 
وأكدت الدكتور انتصار سري مدير إدارة الرعاية الصحية  الأساسية ان وزارة الصحة قد وفرت عدد 18 جهاز للمسح السمعي للأطفال حديثي الولادة لتوزيعها على 18 وحدة صحية على مستوى المحافظة .
 
وأشارت إلى أنه  تم مراعاة الكثافة السكانية وسهولة الوصول إلى الوحدات المختارة للاحالة ، وأن الفئة المستهدفة هم الأطفال حديثي  الولادة من عمر ثلاثة أيام الي اسبوع بالتزامن مع اخذ عينات الغدة الدرقية يومي الأحد والثلاثاء على مستوى المحافظة واضافت مدير إدارة الرعاية الصحية بشمال سيناء إنه تم تدريب الفريق الصحي بالمعهد القومي بوزارة الصحة علي كيفية تنفيذ المسح السمعي للأطفال من أجل ضمان جودة عالية من النتائج .
 
وقال فتحي عثمان إنه سوف يتم وضع نتيجة المسح مع التطعيمات على شهادة ميلاد الطفل حين إصدارها  اعتبارا من 2019/9/1 وان المسح سيكون له دور كبير بإشراك المواطن وجعله جزء لا يتجزأ من المنظومة في نشر الوعي الثقافي بمخاطر ضعف السمع متمنين صحة أفضل لأطفالنا.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة